خارج الحدود

السجن المؤبد في حق 92 متهما بمحاولة الانقلاب في تركيا سنة 2016

30 ديسمبر 2020 - 13:00

قضت محكمة تركية، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد على 80 شخصا، والمؤبد المشدد على 12 شخصا بينهم عميد سابق، على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليوز من سنة 2016.

وحسب مصادر إعلام محلية، أصدرت محكمة العقوبات المشددة الـ 19 في العاصمة أنقرة، قرارها خلال جلسة للحكم في أحداث “قيادة القوات البرية” أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة التي تتهم السلطات التركية تنظيم “غولن” الانفصالي بالوقوف وراءها.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد المشدد على عميد سابق في قيادة القوى البرية، ومعه 11 شخصا آخرين، بتهمة “محاولة انتهاك النظام الدستوري”، وبالسجن المؤبد على 80 آخرين بنفس التهمة، والحبس لمدد تتراوح من 12 سنة و6 أشهر إلى 19 سنة بتهمة “المساعدة” في جريمة “محاولة انتهاك النظام الدستوري”.

وح كم على شخصين بالسجن لمدة 6 سنوات و3 أشهر لكل منهما، وعلى آخر بالسجن مدة 7 سنوات و6 أشهر، بتهمة ” الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح”.

يذكر أن العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول شهدتا، ليلة 15 يوليوز 2016، محاولة انقلاب فاشلة، تتهم أنقرة عناصر محدودة من الجيش تتبع تنظيم “غولن” الإرهابي، بالوقوف وراءها في محاولة للسيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

“غوغل” توافق على دفع أموال للناشرين الفرنسيين مقابل مدِّها بالأخبار

بايدن خارج الحدود

رسميا.. بايدن يؤدي اليمين الدستورية ويصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يغادر البيض الأبيض خارج الحدود

ترامب يغادر البيت الأبيض للمرة الأخيرة.. وبايدن يستعد لإلغاء 15 قرارا لترامب

تابعنا على