مدرب الكوت ديفوار يستقيل من مهامه بعد الخسارة أمام المغرب

مدرب الكوت ديفوار يستقيل من مهامه بعد الخسارة أمام المغرب

29 يناير 2017 - 15:45

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ، اليوم الأحد، أن مدرب منتخب المنتخب ،الفرنسي ميشال دوسوييه، استقال من منصبه، على خلفية الخروج المبكر للمنتخب من الدور الاول لكأس الامم الافريقية، عقب هزيمته أمام المغرب في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وجاء في بيان للاتحاد الإيفواري أن رئيسه "يعلن للرأي العام المحلي والدولي أن ميشال دوسوييه تقدم باستقالته"، مضيفا أنه "بعد التشاور مع لجنة الطوارىء في الاتحاد، اخذ الرئيس علما بقرار دوسوييه".

وعين دوسوييه في يوليوز 2015 مدربا لمنتخب كوت ديفوار بعد خمس سنوات على رأس الجهاز التدريبي لمنتخب غينيا، إلا أنه أخفق في مهمته الصعبة لخلافة مواطنه هيرفيه رينار الذي قاد منتخب الفيلة إلى إحراز اللقب الافريقي في غينيا الاستوائية مطلع 2015، بعد انقطاع عن الالقاب استمر 13 عاما.

وخرجت كوت ديفوار من البطولة القارية المقامة حاليا في الغابون حتى الخامس من فبراير، بعدما تعادلت مع منتخبي الطوغو بدون أهداف والكونغو الديموقراطية 2-2، ثم خسرت أمام المنتخب الوطني المغربي بهدف للاشيء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وكان مدرب منتخب الجزائر، الذي خرج بدوره من الدور الاول برصيد نقطتين أيضا، البلجيكي جورج ليكنز أول ضحايا أمم افريقيا 2017 حيث أعلن استقالته قبل العودة إلى الجزائر، اثر خروج المنتخب الذي كان من المرشحين البارزين لاحراز اللقب، من الدور الاول ايضا. 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هدف قاتل في الدقيقة 90 يمنح حسنية أكادير 3 نقاط أمام الفتح الرباطي (فيديو)

الطفل عدنان

من المسؤول .. ؟

asus maroc

شركة ASUS المغرب تختار مدينة أكادير لإطلاق حاسوبها الجديد (فيديو)

تابعنا على