أدب وفنون

السعودية توقف مسلسل تضمن “إيحاءات جنسية” للمغربية نسرين الراضي مع طفل

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الأربعاء، عن إيقافها بث مسلسل “ضحايا حلال”، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة في بلاغ نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، إن مسلسل “ضحايا حلال” الذي يُعرض على منصة شاهد نت وأثار ضجة خلال اليومين السابقين “خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قبل الهيئة، وهو ما يعد مخالفاً لنظام الإعلام المرئي والمسموع”.

وأضافت الهيئة، أنها قررت تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها.

وتأتي هذه الخطوة بعدما شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هجوما كبيرا على الممثلة المغربية نسرين الراضي بسبب دورها المثير للجدل في المسلسل السعودي “ضحايا حلال” الذي كان يعرض على منصة شاهد نت.

وكان هاشتاغ مسلسل “ضحايا حلال” قد تصدر قبل يومين قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية بعد الجدل الذي أثارته مشاهد نسرين الراضي التي تؤدي دور فتاة تزوجت بطفل سعودي في الخامسة عشر من عمره زواج مسيار.

وقد أثار ما وصفه الرواد بـ”المشاهد الجريئة”، و”الإيحاءات الجنسية الصريحة” التي جمعت بين نسرين الراضي والطفل السعودي، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنها “انتهاك” لبراءة الأطفال و”تشجيع على البيدوفيليا”.

وانتقد ذات المصدر الطريقة التي صور بها المسلسل المجتمع السعودي، مشيرين إلى أنه يصدر صورة “مغلوطة” عنهم للعرب، مطالبين وزارة الإعلام وهيئة الرقابة بالتدخل العاجل وتوقيف المسلسل ومحاسبة القائمين عليه بسبب إساءته للسعوديين.

ويناقش مسلسل “ضحايا حلال” السعودي قضية زواج المسيار داخل المملكة العربية السعودية، حيث تجسده بطولته أربعة فتيات من السعودية وسوريا والمغرب دفعتهم الظروف للقبول بهذا الزواج، وهو من تأليف الكاتبة السورية ​نور الشيشكلي​، وإخراج المصري ​أحمد مدحت، وبطولة بدر اللحيد، ميلا الزهراني، العنود سعود، سناء بكر يونس، ونسرين الراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *