مجتمع

عمرها 18سنة فقط .. نسرين فتاة ناظورية تقتحم عالم ميكانيك السيارات (فيديو)

تعيش نسرين شعراء (18 سنة) رفقة أسرتها الصغيرة بمدينة الناظور، حولت شغفها الكبير بعالم المحركات منذ سن مبكر إلى تطبيق على أرض الواقع وذلك بولوجها ميدان إصلاح السيارات لتصبح أول فتاة ميكانيكية بالناظور.

وتحكي “نسرين” لجريدة “العمق”، عن تجربتها الفريدة انطلاقا من اهتمامها بالميكانيك في صغرها عندما كانت تذهب لمحل إصلاح سيارات ابن خالها، ليزداد ميولها للمجال بشكل كبير، إلى أن قررت اختيار هذا الميدان عن حب وتنخرط في معهد التكوين المهني لنيل ديبلوم إصلاح السيارات.

وتضيف نسرين أنها واجهت في البداية صعوبات عدة تمثلت في رفض عائلتها عند طرحها الفكرة، وذلك لإعتبار أن هذه المهنة “حكر” على الذكور،قبل أن تتمكن من إقناع عائلتها وذلك بعدما برهنت بتفوقها وإنضباطها، كما واجهت نسرين صعوبات أخرى تتعلق بنظرة الزبائن ورفضهم لفكرة التعامل مع فتاة في مجال إصلاح السيارات، لكن مع مرور الوقت وبفعل إصرارها نجحت في تخطي معظم العراقيل التي اعترضت طريقها.

وتقول نسرين، أنها تمكنت لحدود الساعة من تشخيص وإصلاح أنواع مختلفة من السيارات، خاصة إصلاح السيارات ذات الصنع الياباني والسيارات الألمانية الفاخرة، وتضيف ابنة الناظور أنها تحلم بإفتتاح محل إصلاح السيارات فريد من نوعه وخاص بالنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *