أدب وفنون

“المطلق”.. فيلم مغربي يختار تصوير مشاهده بمدينة دمنات

31 ديسمبر 2020 - 10:30

احتضنت مدينة دمنات الواقعة بإقليم أزيلال ما بين 10 و24 دجنبر الجاري، تصوير فيلم مغربي يحمل عنوان “المطلق” ويجمع مجموعة من الفنانين المغاربة منهم مريم اجدو، ومحمد كوردادي، ومحمد بوستة، فاطمة اكلاز، السعدية اللوك، نزهة درداك، حجيبة سروان، خديجة خاديري، عبد الرحيم محلاوي، وابراهيم ابوسيف، فضلا عن ممثلين آخرين.

ويحكي الفيلم الذي يشارك في إخراجه الشابان كمال دجيجي وعلاء سحنوني، عن قصة رجل اسمه ‘الطيب’ يعشق تربية الحمام الزاجل، له صديق ‘خالد’ وحلمه الوحيد الفوز في إحدى مسابقات الحمام، لكن زوجته ‘هند’ لا تحب الحمام ولا تكترث لأمر حمام زوجها ‘الطيب’، وهمها الوحيد هو زوجها ولا شيء غيره.

وقد تم تصوير هذا العمل السينمائي الطويل في العديد من الأحياء العتيقة لمدينة دمنات كالملاح، الفلاح، إغير، وأرحبي، في احترام تام للتوصيات والتدابير الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من خلال ارتداء الكمامات واستعمال مختلف وسائل التعقيم.

تصوير الأفلام بمدينة دمنات بصم على سوابق من بينها مشاهد فيلم “الكورصة” لعبد الله فركوس وأفلام أمازيغية أخرى، ممّا يتيح للمدينة الاستفادة تجاريًا من تصوير هذه المنتجات الفيلمية التي تنال إقبال عدد كبير من المغاربة خلال مرحلة الفرجة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

ساهم في إنتاجه “الغماري”.. تتويج “تناقض” بجائزة السيناريو في مهرجان الأندية السينمائية

أدب وفنون

دميانة نصار.. صعيدية تخطف الأنظار من نجوم “الجونة” في مصر

أدب وفنون

تتويج منى فتو بجائزة “أفضل دور نسائي” في المهرجان العربي بتونس

تابعنا على