مصريون يتوقعون

مصريون يتوقعون"فوزا صعبا" على المغرب في أمم إفريقيا

29 يناير 2017 - 10:05

سيطرت اخفاقات منتخب مصر لكرة القدم في مواجهاته السابقة أمام نظيره المغربي، على آراء مواطنين مصريين بشأن المواجهة المرتقبة بين البلدين، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالغابون، غير أنهم توقعوا "فوزا صعبا" لمنتخبهم.

ويحتضن ملعب "بور جونتي" بالغابون، اليوم الأحد، مباراة منتخبي مصر والمغرب، في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا؛ حيث يرفع كلا المنتخبين شعار "أكون أو لا أكون".
وجاءت غالبية التوقعات، مع مواطنين بالقاهرة، بفوز المنتخب المصري بصعوبة، بأقدام لاعب روما الإيطالي، محمد صلاح.
إذ توقع كرم بكر (صحفي) مباراة صعبة بين المنتخبين، وقال إن حسم المباراة لصالح المنتخب المصري سيكون إما في اللحظات الأخيرة والقاتلة من عمر المباراة أو بركلات الترجيح.

وقال سامح محمد (محاسب): "مباراة مصر والمغرب صعبة وتثير تخوفات؛ لأن المنتخب المغربي يلعب بطريقة دفاعية".

وأضاف: "المنتخب جيد أمام المنتخبات الهجومية، وسينجح في اختراق دفاع المنافس بالاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل سرعة محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، وثبات عبدالله السعيد مع محمود عبد المنعم كهربا أو مروان محسن ورمضان صبحي".

وتابع تصريحاته بالقول: "أتوقع فوز مصر بهدف نظيف في حالة اختراق ثغرات دفاع المغرب الذي يعتمد على طريقة لعب 3/4/3، وتركيز الحارس عصام الحضري والدفاع المتمثل في علي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وطارق حامد ومحمد النني ومحمد عبدالشافي".

بينما علق محسن عبدالسلام ( طالب جامعي) على المباراة المرتقبة قائلا: "لاعبو المنتخب المصري سيخوضون مباراة قوية أمام المغرب، وأتوقع الفوز لمصر رغم صعوبة المباراة أمام منتخب قوي وعنيد مثل المغرب؛ فالأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب جيد وقادر على ترجيح الكفة لصالح الفراعنة".

واتفق أحمد عبدالعال (موظف) في الرأي مع سابقه قائلًا: "أنا متفائل بفوزنا على المغرب؛ لأننا بذلنا جهداً كبيراً مؤخراً، وأتوقع الفوز 2/ صفر، حيث سيسجل محمد صلاح أحدهما".

كريم عبدالله (طالب جامعي) خالف رأي سابقيه، متوقعا فوز المنتخب المغربي بالمباراة.

وقال: "الحظ سيكون حليف المغاربة"، مضيفا: "الحظ والتاريخ يخدم المنتخب المغربي في مبارياته أمام نظيره المصري".

وفي السابق، تقابل المنتخبان المصري والمغربي في 21 مباراة رسمية؛ حيث فازت مصر مرتين، وفاز المغرب في 11 مواجهة، وتعادلا 8 مرات.

وضمن الـ21 مباراة، تقابل المنتخبان 5 مرات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، فاز خلالها الفراعنة بمباراة واحدة بينما انتصر المغرب في 3 مباريات وتعادل الفريقان بمباراة واحدة.

وفي تصفيات كأس العالم، تقابل المنتخبان 6 مرات تعادلا 3 مرات وفاز المغرب 3 مرات، وفي تصفيات أمم إفريقيا تقابلا 6 مرات، فازت مصر مرة وتعادلا مرتين وفاز المغرب في 3 مواجهات.

أما في بطولة البحر المتوسط، فقد تقابل المنتخبان 3 مرات فاز المغرب مرتين وتعادلا مرة، وتقابلا مرة واحدة في البطولة العربية انتهت بالتعادل.

كما تمكن المنتخب المغربي من تسجيل 32 هدفا، فيما سجل الفراعنة 13 هدفا فقط، ويعد حسام حسن أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في مباريات أسود الأطلس، برصيد 7 مباريات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الرجاء يزيح الوداد من صدارة البطولة بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي (فيديو)

الوداد يعود لتصدر البطولة الاحترافية بعد فوز مهم أمام نهضة الزمامرة (فيديو)

اتحاد طنجة يبتعد عن “منطقة الخطر” بتحقيقه لفوز مهم على رجاء بني ملال (فيديو)

تابعنا على