مجتمع

الجائحة تُفقد بائعي حلويات رأس السنة بتزنيت زبناءهم من السياح الأجانب (فيديو)

31 ديسمبر 2020 - 12:00

أبدى مهينو قطاع الحلويات، بمدينة تيزنيت، تخوفهم من النقص الذي لاحظوه، في الإقبال على حلويات رأس السنة الميلادية، واعتبروه هذه السنة محتشما، ولم يرق إلى مستوى السنوات الماضية.

فيصل، وهو صاحب مخبزة عصرية وسط المدينة، قال في تصريح لـ”العمق”، إن طلبيات هذه السنة، من هذا النوع من الحلوى، تأثر كثيرا بسبب جائحة كوفيد19، ما دفعه إلى اللجوء إلى “فيسبوك” و”واتساب”، للتواصل مع زبنائه، وتوفير خدمة التلسيم المجاني إلى منازلهم.

وعن السياح الذين كانت المدينة تعج بهم بالمئات، يقول ذات المتحدث: “تيزنيت تتوفر على مخيم دولي، إضافة إلى منتجع جماعة أكلو ومير اللفت، وكلها منتجعات تجذب المئات من السياح الأجانب، خاصة الأزواج كبار السن، الذين يهربون من صقيع أوروبا، إلى دفئ وشمس تيزنيت، غير أن هذه السنة تغير الوضع، ونقص عددهم كثيرا، وهو ما أثر على رواجه شخصيا”.

وعن طريقة الإعداد، فهي تتم في مختبر خاص يتواجد فوق المخبزة، “وفق معايير صارمة”، ويشرف عليها “الشاف حميد”، وهو شاب في الثلاثينيات من عمره، يقول لـ”العمق”: “نحرص على تقديم أجود المكونات، لتهييئ حلويات رأس السنة الميلادية، وشهرتنا فاقت المدينة، كما نعمل على تطبيق بروتوكول صحي، يبدأ بالهندام، وتقسيم العمال إلى فئتين، تفاديا للإكتضاض”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عبد النباوي يدرس معاقبة 5 قضاة ويعين نائبا له بمحكمة النقض

مجتمع

اعتقال سيدة تمتهن التسول الاعتيادي عن طريق التدليس بالبيضاء

مجتمع

“رمضان بدون…” مع جواد مبروكي.. الحلقة 4: رمضان بدون نكير (فيديو)

تابعنا على