مجتمع

أمن مراكش يشدد الخناق على ممتهني السرقة وترويج المخدرات

31 ديسمبر 2020 - 11:30

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش خلال المدة الأخيرة من وضع حد لعدد من المشبه في ارتكابهم للجرائم المختلفة، وخاصة ترويج المخدرات والمسكرات والسرقة في الشارع العام.

وفي هذا الصدد، أوقفت عناصر الأمن بالدائرة الخامسة مؤخرا، شخصين ينشطان في ترويج مسكر “الماحيا”، متلبسين بحيازة حوالي 17 قنينة معبأة بالسائل المذكور.

وأفاد مصدر أمني أن العملية تندرج ضمن التدابير الأمنية المتخذة من قبل عناصر الدائرة الأمنية الخامسة من أجل محاربة مظاهر الجريمة بكل تجلياتها داخل نفوذها الترابي.

وتمت إحالة المعنيين بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث والتقديم أمام العدالة.

وفي قضية أخرى، أوقفت مصالح الدائرة الأمنية 13 بالمنطقة الأمنية المنارة، ثلاثة أشخاص في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك، وذلك في سياق التحريات والأبحاث الأمنية التي تقوم بها الدائرة الأمنية.

وأفاد مصدر أمنية أن القضية بدأت تفاصيلها بقيام مصالح الدائرة 13 بتعقب أحد المشتبه فيهم، ليتم ضبطه متلبسا بسرقة حقيبة يدوية لإحدى السيدات، مما دفع الدائرة إلى الشروع في التحريات في اتجاه نصب كمين للمساهمين الآخرين في عمليات السرقة، وهو ما مكن من توقيفهما.

وأضاف المصدر أنه تم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة فقد إخضاع المعنيين بالأمر لبحث من طرف الشرطة القضائية بعد إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية في أفق تقديمهم أمام العدالة لتقول فيهم كلمتها.

وفي قضية أخرى، أوقفت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية قد تمكنت نهاية الأسبوع المنصرم، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بمسك وترويج مخدر الشيرا والمؤثرات العقلية.

وكانت عناصر الفرقة المذكورة قد رصدت التحركات المشبوهة للموقوفين بقطاع الحي المحمدي، وفق ما ذكره مصدر أمني، مما جعلها تخضع المعنيين بالأمر لحراسة سرية تكللت بإيقافهم في حالة تلبس بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا معدة للبيع وبعض الأقراص المهلوسة.

ووفق نفس المصدر فقد أسفرت إجراءات التفتيش المسطرية عن حجز حوالي 560غ من مخدر الشيرا و 82 قرصا مهلوسا بالإضافة لمجموعة من قنينات الجعة والويسكي كان يعمل المشتبه بهم على ترويجها بدون ترخيص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أسطول النقل الحضري بمكناس يتعزز بحافلات من الجيل الجديد (فيديو)

أحياء صفيحية بالدار البيضاء مجتمع

مدن بدون صفيح.. عدد الأسر المستفيدة بلغ قرابة 302 ألف أسرة مع متم 2020

مجتمع

بنحليمة: حلول “هواوي” تتأقلم مع الأزمات وإنترنت الساتيليت تحد مستقبلي بعيد لقطاع الاتصالات (فيديو)

تابعنا على