أخبار الساعة

أمكراز يشدد على ضرورة تحسين معايير السلامة في أماكن العمل (فيديو)

31 ديسمبر 2020 - 21:27

نظمت وزارة الشغل والإدماج المهني الجلسة الافتتاحية للمجلس الإداري للمعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، وذلك بهدف تحسين ظروف الحياة المهنية بالمغرب.

وفي هذا الإطار، أكد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، على ضرورة توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق، من أجل الارتقاء بواقع السلامة والصحة في أماكن العمل، تماشيا مع التطور التشريعي والإنجازات التي تعرفها المملكة في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية.

وأوضح أمكراز خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمجلس، والتي تلاها بالنيابة عنه الكاتب العام للوزارة، أن التحولات السريعة التي يعيشها عالم الاستثمار والمقاولة على الصعيدين الدولي والوطني، هو ما يدعو السلطات العمومية والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والمؤسسات المتخصصة، إلى السعي نحو رفع مستويات الوعي بأهمية الوقاية من الأخطار المهنية والانخراط في هذه المنظومة المتكاملة.

وأشار وزير الشغل في الكلمة نفسها، إلى أن وزارة الشغل و الإدماج المهني تضع حاليا اللمسات الأخيرة، على مشروع البرنامج التنفيذي للبرنامج الوطني للسلامة والصحة المهنية،  في إطار سلسلة من الاجتماعات مع مختلف القطاعات والفاعلين المعنيين بتنفيذه.

وذكر أمكراز أن المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، مطالب بالمساهمة في تفعيل 3 أهداف استراتيجية و15 هدفا تنفيذيا، وبقيادة 13 إجراء، وبالمساهمة مع قطاعات ومؤسسات أخرى في تنفيذ  26 إجراء.

وتميز اجتماع المجلس الإداري للمعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، بتقديم حصيلة إنجازات وأنشطة المعهد برسم السنة المالية 2020، وتقديم حصيلة مساهمة المعهد في المجهود الوطني للحد من انتشار وباء كورونا في أماكن العمل، كما تم تقديم برنامج عمل المعهد لسنة 2021، والمصادقة على ميزانيته برسم السنوات الثلاث المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رغم “إقصاء” تاونات من ميزانية السياحة.. جبل “الودكة”يستقطب العديد من السياح (فيدو)

أخبار الساعة

شخصان يسرقان حاويات القمامة بمراكش تحت أعين كاميرات المراقبة (فيديو)

"بيت المغرب الثقافي" يناقش الرواية المغاربية والحضور الثقافي بقطر أخبار الساعة

“بيت المغرب الثقافي” يناقش الرواية المغاربية والحضور الثقافي بقطر (صور)

تابعنا على