أخبار الساعة

البيجيدي يدخل على خط اختلالات مباراة التفتيش

01 يناير 2021 - 14:55

مازالت مباراة التفتيش، التي أعلن عن نتائجها النهائية، أمس الخميس، تنتج ردود فعل غاضبة في الأوساط النقابية والتربوية والسياسية، بسبب الاختلالات التي شابت المباراة، خاصة بعد إعلان نجاح مترشحة لم تشارك في المباراة خلال إعلان نتائج الشق الكتابي، ومبادرة مركز التكوين لإصدار بلاغ يعترف فيه بما سمّاه ” خطأ في عملية مسك النقط”.

أخطاء مباراة التفتيش، دفعت فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعد فريقي الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية،و التقدم ، إلى التقدم سؤال كتابي في الموضوع، لوزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.

وأشار سؤال فريق البيجيدي إلى أن مباراة التفتيش دورة 2020 عرفت بعض الأخطاء في مادة الرياضيات حسب إفادات متواترة، مطالبين بجواب الوزير عن أسباب هذه الأخطاء في مثل هذه المباريات.

احتجاجات الأطر التربوية، ممثلة في التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من المباراة، بلغت حد إعلان خوض اعتصام أمام مركز تكوين المفتشين، ووقفة احتجاجية منعتها القوات العمومية بدعوى تطبيق الاحترازات الأمنية الخاصة بمنع انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت نقابة ” cdt” ونقابة ” fne” ونقابة “untm” ومعها حزب التقدم والاشتراكية وحزب الأصالة والمعاصرة قد طالبوا بفتح تحقيق في اختلالات مباراة ولوج مركز مفتشي التعليم، ومحاسبة من ثبت تورطه في الأخطاء التي وُصفت ب” الفضيحة”، وإحالته على أنظار النيابة العامة المختصة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الممرضون يحتجون بمكناس (فيديو)

أخبار الساعة

أسطول النقل الحضري بمكناس يتعزز بحافلات من الجيل الجديد (فيديو)

زهور المعمري أخبار الساعة

نقابة الفنون الدرامية تنعي الفنانة المغربية الراحلة زهور المعمري

تابعنا على