الكرة العالمية

الكاميرون تحطم الحلم السينغالي وتتأهل للمربع الذهبي للكان

أوقف المنتخب الكاميروني، طموح نظيره السينغالي، الذي كان مرشحا بقوة للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا المقامة بالغابون، واستطاع حجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة، بعد فوزه على رفاق “ساديو ماني” في مباراة ربع النهائي التي انتهت بركلات الترجيح، مساء اليوم السبت.

وتفوقت الكاميرون على السينغال بخمسة أهداف مقابل أربعة في ركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما التي جرت بمدينة “فرانسفيل”.

المباراة عرفت أداءً مشوقا للفريقين طيلة أطوارها، إذ شهدت عدة فرصة سانحة للتهديف، كادت تحول مجرى المباراة من طرف الفريقين لولا التدخلات الناجحة لحارسي المرمى، حيث أهدر كل من الفريقين وخاصة المنتخب السنغالي، فرص حقيقية للتهديف.

وفي ركلات الجزاء، ضيع اللاعب “ساديو ماني” التسديدة الأخيرة للسينغال، مهديا بذلك التأهل للمنتخب الكاميروني بعد أن سجل الركلة الأخيرة اللاعب “فانسون أبو بكر”.

ويلتقي المنتخب الكاميروني في نصف النهائي مع الفائز من المباراة المقررة غدا بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغانا في دور الثمانية للبطولة.

وتُجرى غدا مباراة قوية بين المنتخبين العربيين المغرب ومصر، لتحديد المتأهل للمربع الذهبي الذي سيلاقي منتخب بوركينا فاسو.

وكان منتخب بوركينافاسو قد حجز أولى بطاقات دور نصف نهاية على حساب منتخب تونس بعد تفوقه عليه في “ليبروفيل” بهدفين للاشيء، سجلهما “اريستيد بانسي” في الدقيقة 80 و”بريجوس ناكولما” في الدقيقة 84، مساء اليوم السبت.