مجتمع

كورونا تفتك بـ70 طبيبا في القطاع الخاص خلال سنة 2020

02 يناير 2021 - 11:00

فتك فيروس كورونا المستجد خلال سنة 2020، بأزيد من 70 طبيبا في صفوف أطباء القطاع الحر، ناهيك عن عدد الإصابات البالغة التي أدت ببعض الأطباء إلى ولوج العناية المركزة والإنعاش.

وأوضحت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، أن سنة 2020، مرت في ظروف قاسية باالنسبة للأطر الصحية، منوهة “بالطاقم الطبي في القطاع الحر الذي ضحى وما بخل بجهد، من أجل تقديم خدمات صحية على مستوى عال من أجل إنقاذ المواطنين من نكسات هذا الوباء رغم الإكراهات”.

ودعت في بلاغ لها، اطلعت “العمق” على نسخة منه، إلى الاقتداء “إبان الجائحة بدروس في إدارة الصحة والتركيز على تقويم وإعادة هيكلة قطاع الصحة العمومية كعمود فقري للمنظومة الصحية من أجل تفعيل المادة 31 من الدستور”.

وتأسفت النقابة، “لمرور سنة أخرى دون تطبيق قانون ومراسيم التغطية الصحية العامة وخاصة بالنسبة لأطباء القطاع الخاص، مما دفع بالعديد منهم للاقتراض أو اللجوء إلى إعانات من طرف الزملاء من أجل التكفل بمصاريف العلاج”.

يشار، إلى أن العشرات من الأطباء والممرضين والنشطاء المغاربة، دعوا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تكريم الأطباء سواء في القكاع الخاص أو العام، معتبرين أنهم دافعوا عن أرواح آلاف المغاربة، وكانوا مُجندين في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس الفتاك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

قبل انطلاقها.. أمن الرباط يمنع وقفة لملحقي الاقتصاد والإدارة والتربويين (فيديو)

مجتمع

فتح تحقيق مع ضابط أمن ممتاز في بني ملال بشبهة اختلاس أموال عمومية

مجتمع

“موت الفجأة” يخطف سائقا وهو خلف مقود شاحنة لجماعة أكادير

تابعنا على