مجتمع

بدون أي دعم.. شاب يجمع 170 ألف زائر في معرض رقمي للتعاونيات (فيديو)

02 يناير 2021 - 19:20

نجح المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، والذي يتواجد مقره بمدينة أيت ملول، في استقطاب أزيد من 170 ألف زائر من دول أمريكا وأوربا وإفريقيا، لفعاليات النسخة الأولى للمعرض الرقمي للإقتصاد الإجتماعي والتضامني “Coop Expo”، والمنظم تحت شعار ” الرقمنة في خدمة المنتجات المجالية” في الفترة الممتدة ما بين 18 و31 دجنبر 2020.

وقال محمد جيلو، رئيس المركز في تصريح لجريدة “العمق”، إن الهدف من هذا المعرض، هو بالأساس تسويق منتجات التعاونيات المغربية داخل وخارج الوطن، باستخدام منصة إلكترونية متطورة تمكنهم من تداول وتسويق منتوجاتهم.

كما تهدف المبادرة، حسب المتحدث ذاته، إلى تعويض توقف المعارض المحلية والوطنية والتي تعتبر من أهم وسائل تسويق منتجات التعاونيات والصناع التقليديين، إضافة إلى تعزيز فكرة التسويق الإلكتروني لدى العارضين واكتساب تجربة جديدة وفريدة .

المعرض الرقمي، الذي كان مقررا أن تختتم فعالياته يوم 27 دجنبر، تقرر بفعل إقبال الزائرين عليه، تمديد آجاله إلى 31 دجنبر، وعرف مشاركة 90 تعاونية.

ويبقى الهاجس الأكبر، الذي واجه المنظمين، غياب الدعم والمستشهرين، حيث طالب ذات المتحدث من الهيئات الرسمية، التفاعل مع طلبات الدعم التي تقدم بها المركز، والتي لم يتلقوا بصددها أي رد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أعالي جبال الأطلس الكبير مجتمع

عكس كل مناطق الثلوج بالمغرب.. السلطات تغلق “أوكايمدن” وتزيد من عزلة مراكش ونواحيها

مجتمع

رغم “إقصاء” تاونات من ميزانية السياحة.. جبل “الودكة”يستقطب العديد من السياح (فيدو)

مجتمع

ابن “المرأة الحديدية” يفجرها من أمام محكمة أكادير: سأنشر وثائق والدتي (فيديو)

تابعنا على