أدب وفنون

التعاضدية الوطنية للفنانين تعقد مؤتمرا وطنيا رقميا لانتخاب مناديبها

03 يناير 2021 - 20:40

دعت التعاضدية الوطنية للفنانين بعد المصادقة على هياكلها لعقد جموعها العامة القطاعية لانتخاب المناديب، بمثابة المؤتمر الوطني الثاني، وذلك يوم الأربعاء 20 يناير 2021 بصيغة رقمية عن بعد طبقا للقوانين المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية.

وقالت التعاضدية، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر أعدت منصة رقمية من أجل التصويت الإلكتروني بجودة عالية، وذلك تفاديا للاختلاط الذي يفرضه تجمع انتخابي من حجم مؤتمر وطني للتعاضدية المزمع أن يشارك فيه قرابة 1000 مؤتمرا من مختلف القطاعات الفنية ومن مختلف جهات وأقاليم المملكة.

وجاءت هذه الخطوة حسب بلاغ للتعاضدية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، تجنبا لتفشي عدوى كورونا بين المؤتمرين، وامتثالا لتعليمات السلطات العمومية التي منعت كل أشكال التجمعات في أكثر من مناسبة وبقرارات رسمية على شكل قوانين ومراسيم، وكذا بسبب التداعيات الصحية السلبية التي قد تنتج عن تنقلات وسفر المؤتمرين عبر التراب الوطني من مختلف الأقاليم من خلال اختلاطهم بمحطات السفر أو بسبب الإكراهات الإدارية التي قد تحول دون سفرهم.

ولفتت الهيئة النقابية، إلى أنه إعمالا للشفافية وحرصا منها على على توفير كل شروط الممارسة الديمقراطية فإنه، سيتم إحداث لجنة الانتخابات التي ستراقب عمليات الاقتراع وتشرف على فرز الأصوات والإعلان عن النتائج.

وأوضح البلاغ، أن اللجنة ستتشكل من ممثل (ة) واحد (ة) عن كل قطاع فني منضو في التعاضدية غير مرشح (ة)، محام أو محامية من هيئة الدار البيضاء، موثق أو موثقة من هيئة الدار البيضاء، أعضاء لجنة المراقبة المنتخبة (ثلاثة أعضاء)، عضو من مجلس الإدارة غير مرشح.

وتابع البلاغ، أن اللجنة ستتكون أيضا من مندوب من مجلس المناديب غير مرشح، ممثل (ة) عن وزارة الشغل والإدماج المهني، ممثل (ة) عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، ممثل (ة) عن وزارة الشباب والرياضة – قطاع الاتصال، ممثل (ة) عن المركز السينمائي المغربي، ممثل (ة) عن هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي.

وطالبت التعاضدية الوطنية للفنانين جميع المنخرطات والمنخرطين بالمشاركة الواسعة في هذه العملية، والحرص على حضور ومساهمة كل القطاعات الفنية المنضوية تحت لواء التعاضدية لضمان تمثيلية كل المهن الفنية في الهياكل الجديدة، والتعبئة الشاملة من أجل إنجاح المؤتمر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الصويري يتحدث عن كواليس “ذي فويس” ويعبّر عن انزعاجه من أصدقائه (فيديو)

سعد لمجرد أدب وفنون

بعد اتهامه بالغيرة والتحريض ضد لمجرد بمصر.. محمد رمضان يُعلق لأول مرة

أدب وفنون

أغنية إسبانية و”تريو” مع فنان عالمي.. سعد لمجرد يكشف أعماله الجديدة

تابعنا على