آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لاعبون مغاربة وإسرائيليون يتنافسون في دورة للشطرنج عن بعد

نُظِمت الخميس الماضي دورة ودية عن بعد في رياضة الشطرنج، تنافس فيها لاعبون مغاربة وإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية ”جيروزاليم لوست”، أن الدورة الودية تدخل في إطار مشروع ”الشطرنج يربطنا”، وشارك فيها 209 لاعب من مختلف دول العالم، مضيفة أن اللاعبين المغاربة واجهوا نظرائهم الإسرائيليين بعد سنوات من مقاطعة الأحداث الرياضية بين المغرب وإسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللاعبين عقدوا محادثات فيما بينهم عبر تطبيق ”زووم”، لتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب، كما اتفق الجانبان على تنظيم مزيد من المنافسات في هذه الرياضة في المستقبل.


وعبر مدير مشروع ”الشطرنج يربطنا” ليور أيزنبرغ، عن سعادته لأن هذا المشروع، على حد قوله، أصبح يساعد على تعزيز العلاقات بين البلدان، مؤكدا نيته تنظيم مزيد من المسابقات الرياضية في المستقبل.

وقال اللاعب المغربي يونس بن جلون، وهو مشارك في الدورة، إن لعبة الشطرنج مزيج بين الرياضة والعلم والفن، مؤكدا أن هذه الرياضة تساهم في تحقيق السلام بين الشعوب.

من جانبه، أوضح ليئور بن دور مدير القسم العربي ومصر بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن الوفدين المغربي والإسرائيلي اللذين سيتم تشكيلهما، سيناقشان دعم تنظيم منافسات في رياضات مختلفة بين الجانبين.

يشار إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أجرى الخميس الماضي محادثات مرئية مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، واتفق الطرفان على إجراء مباراة ودية قريبا بين المنتخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *