عبد المجيد الظلمي آخر أخبار الرياضة

تكريما لروحه.. إطلاق اسم اللاعب الدولي المغربي الظلمي على أحد شوارع البيضاء

05 يناير 2021 - 00:30

أطلق مجلس مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، إسم الاعب الدولي المغربي المرحوم عبد المجيد الظلمي، على أحد الشوارع بحي نسيم إسلان بمقاطعة الحي الحسني بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويعد الراحل الذي لقّب أيضا بـ“المايسترو”، أحد رموز الجيل الذهبي الذي شرف الكرة المغربية في مونديال مكسيكو 1986. وحصل على جائزة اللعب النظيف التي تمنحها اليونيسكو عام 1992، أي عاما بعد اعتزاله اللعب دوليا.

والظلمي، من مواليد 19 أبريل 1953 في الدار البيضاء وهو لاعب كرة قدم مغربي، لعب سابقا مع المنتخب المغربي، ونادي الرجاء البيضاوي. ويعتبر أحد رموز اللعب النظيف.

واعتزل الظلمي، اللعب مع المنتخب الوطني المغربي سنة 1988 لكنه واصل العطاء مع فريقي الرجاء حيث اِعتزل نهائيا سنة 1991.

وتوفي عبد المجيد الظلمي الخميس 27 يوليو 2017 على إثر نوبة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز 63 عاما.

وظل الظلمي قادرا على العطاء والتألق طيلة عشرين سنة أبان فيها عن كفاءات عالية استحق بها لقب “المايسترو” أو “المعلم” حيث إنه كان بمثابة المدرب الثاني داخل رقعة الميدان، والقائد الحقيقي لخط وسط الميدان.

وما أن بلغ سن الثامنة عشرة فقط، حتى نودي عليه سنة 1971 لتدعيم صفوف الفريق الوطني، وكرس بالتالي مكانته الدولية لمدة تجاوزت 20 سنة، كانت حافلة بالإبداع والتألق وخلق الفرجة الكروية، وظل رقما صعبا في قلعة أسود الأطلس، حيث كان أول لقاء له مع منتخب الكبار سنة 1974 كمدافع أيسر ضد المنتخب السينغالي وتحت إشراف المدرب الروماني الراحل ماردارسكو، وجاور آنذاك لاعبين كبار من طينة محمد الفيلالي، وبوجمعة بنخريف، والهزاز وفرس وعسيلة، وغيرهم ممن أبلوا البلاء الحسن في الملاعب الرياضية.

وستحتفظ الذاكرة الوطنية الرياضية مع عبد المجيد الظلمي بصورة ذلك اللاعب المتميز صاحب الرصيد الغني والنموذجي، الذي حمل الرقم(6)، وكان سنة 1986 في نهائيات كأس العالم بالمكسيك سيد وسط الميدان مما جعله يحظى بإعجاب وتقدير الصحافة الرياضية الدولية، التي منحته نقطة 9 على عشرة تنويها بأدائه المتميز على رقعة الميدان خلال هذا العرس الكروي العالمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

متقدما على ميسي.. النصيري يخطف الأضواء بالدوري الإسباني لكرة القدم

الحسين أوشلا آخر أخبار الرياضة

بعد استقالته من تدريب “سطاد المغربي”.. أوشلا لـ”العمق”: يريدون تقزيمي وسأظل كبيرا

آخر أخبار الرياضة

عبد السلام وادو يخرج عن صمته: إدارة مولودية وجدة طردتني بطريقة “وحشية”

تابعنا على