سياسة

برلمانيون يطالبون اعمارة بملائمة توقيت القطارات مع تنقلات الموظفين والمواطنين

04 يناير 2021 - 22:30

طالب 4 برلمانيين وزير النقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة بإعادة برمجة أوقات رحلات القطار بالشكل الذي “يتناسب مع تنقلات الموظفين والمسافرين”.

وأبرز النواب البرلمانيون عن حزب العدالة والتنمية يوسف آيت الحاج لحسن، ومحمد العربي بلقايد، ومحمد توفلة، ومولاي البشير طوبا، أنه “منذ بداية التخفيف من الحجر الصحي وعودة حركة القطارات ، لوحظ عدم برمجة رحلات القطارات بما يكفي لتلبية حاجيات المسافرين من والى بعض المدن الكبرى”.

وتابع البرلمانيون الأربعة في سؤال كتابي مشترك موجه إلى وزير النقل واللوجستيك والماء، “وكمثال لذلك: أول قطار يصل إلى مدينة مراكش على الساعة 12 و 15 دقيقة وهذا يضيع على القادمين من اجل قضاء مصالحهم وأغراضهم خلا ل ما تبقى من اليوم”، كما أعطوا مثالا آخر كون “أول قطار يصل إلى مدينة الجديدة على الساعة 10 و 10 دقيقة وآخر قطار في اليوم ينطلق منها على الساعة 4 و 35 دقيقة”.

واعتبر السؤال الكتابي أن “هذا التوقيت غير ملائم للمواطنين عموما والموظفين على وجه الخصوص”، و”أن المتوجه إلى وجدة قادما من الجديدة يضطر إلى الانتظار في محطة البيضاء المسافرين أزيد من خمس ساعات”.

وساءل النواب البرلمانيون الوزير عبد القادر اعمارة عن الإجراءات التي سيتخذها من أجل “التعجيل ببرمجة قطارات تتناسب مع حركية المواطنين والموظفين بشكل يسمح باستغلال أمثل لساعات اليوم وتتناسب مع ساعات العمل الإداري وتخفف عنهم معاناة الانتظار الطويل داخل المحطات”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

دافيد فيتشر سياسة

السفير الأمريكي بالرباط يلقي “خطاب الوداع” قبل يومين من رحيل ترامب

الملك محمد الساسد ودونالد ترامب سياسة

الملك يمنح دونالد ترامب أرفع وسام في المغرب

سياسة

بعد توقيعه أمام أنظار الملك.. لجنة تتبع برنامج تنمية أكادير تعقد اجتماعها الثالث

تابعنا على