سياسة

وسائل إعلام عبرية تروج لزيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إسرائيل

04 يناير 2021 - 21:30

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مسؤولين مقربين من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يستعدون للتنسيق من أجل زيارة الملك محمد السادس إلى إسرائيل في أقرب موعد ممكن.

واعتبر موقع “واينت” الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين سياسيين، أن هذه الزيارة التي يروج لها الإعلام العبري، يمكن أن تأتي خلال الحملة الانتخابية الحالية بإسرائيل، وذلك بعد دعوة رسمية وجهها نتنياهو للعاهل المغربي.

وأوضح الموقع أنه في حال تمت الزيارة التاريخية، فإن هذا الحدث العلني سيكون له صدى إعلاميا كبيرا، مشيرا إلى أن ذلك سيخدم حملة الليكود الانتخابية وسيعزز الخط السياسي الذي يطالب نتنياهو بالتشديد عليه.

ووفق المصدر ذاته، فإن مسؤولين سياسيين إسرائيليين، كشفوا أن هناك رغبة من الجانب الإسرائيلي لتنسيق زيارة ملك المغرب في الأشهر القادمة وفي حملة الانتخابات الحالية، مع الأخذ بعين الاعتبار قيود كورونا.

ويرى المصدر ذاته، أن الاتفاق مع المغرب يمكن أن يكون جزءا مركزيا في حملة حزب الليكود الانتخابية، فيما رفض ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تقديم تعقيب لموقع “واينت” على الموضوع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه وسائل الإعلام العبرية، إلى وجود تخطيط لقيام نتنياهو بزيارة رسمية هي الأولى، إلى الإمارات والبحرين اللتين وقعت معهما إسرائيل اتفاقيات التطبيع قبل أشهر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الـ”PJD” يطالب بحضور 6 وزراء للبرلمان لتقييم تنفيذ المغرب لأهداف التنمية المستدامة

سياسة

بعد توقيعه أمام أنظار الملك.. لجنة تتبع برنامج تنمية أكادير تعقد اجتماعها الثالث

سياسة

العثماني: إصلاح منظومة التعليم يتقدم بخطى حثيثة وحقق نتائج إيجابية

تابعنا على