أخبار الساعة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تمنح 88 بطاقة تأهيل مهني خلال 2020

04 يناير 2021 - 20:15

منحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل  88 بطاقة تأهيل لمزاولة مهام مسؤول ما بعد السوق ومرشد مالي لـ 109 مرشحا موزعين على 39 مرشدا ماليا و70 مسؤولا ما بعد السوق. ويأتي ذلك بعد أن نظمت الهيئة، خلال شهري نونبر ودجنبر 2020، سلسلة من امتحانات التأهيل المهني.

وأوضح بلاغ للهيئة، أنه عقب إجراء امتحانات التأهيل المقررة خلال هذه الدورة، حصل 88 من مهنيي السوق على تأهيل الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وبذلك بلغت نسبة النجاح بين المشاركين في هذه الدورة 81 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل بمنظومة التأهيل المهني كان قد انطلق ابتداء من أبريل 2019. ومنذ ذلك الحين نظمت دورتين للتأهيل المهني خلال 2019، وتعلقت بمهام التداول في الأدوات المالية، والمرشد المالي، ومسؤول ما بعد السوق والمراقب الداخلي. وأسفرت هاتين الدورتين على حصول 130 مهني على بطاقة التأهيل المهني التي تمنحها الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وبتنظيم الدورة الثالثة التي جرت خلال سنة 2020، ارتفع عدد مهنيي سوق الرساميل المؤهلين من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل إلى 218 مهني موزعين بين مكلفين بالتداول في الأدوات المالية، مرشدين ماليين، مسؤولين ما بعد السوق ومراقبين داخليين.

ولتوفير كل المعلومات الضرورية حول منظومة التأهيل، أطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بوابة تأهيل مهنيي سوق الرساميل، والتي خصصت لتدبير عملية التأهيل المهني.

وتقترح هذه البوابة محتوى بيداغوجي، معلومات خاصة بدورات الامتحانات، إضافة إلى إيواء سجل المهنيين المؤهلين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

خلافات بكلية الآداب ببني ملال تربك استعداد الطلبة للامتحانات

أخبار الساعة

جمعية: وزارة الثقافة تسعى لتقليص المنح السنوية للجمعيات التربوية

أخبار الساعة

فاس.. المدير الجهوي للتربية والتكوين يشرف على تنصيب المدراء الجدد (صور)

تابعنا على