سياسة

برلمان البيجيدي يتفاعل مع مطلب المؤتمر الاستثنائي ويدرجه ضمن اجتماعات لجانه

04 يناير 2021 - 21:10

تفاعل المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية التفاعل أخيرا مع “مبادرة النقد والتقييم” التي أطلقها عدد من أعضاء الحزب، حيث قرر إدراج نقطة عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب ضمن أعمال اجتماعات لجانه الدائمة، وذلك بناء على طلبات أعضاء ببرلمان الحزب طبقا للمادة 20 من اللائحة الداخلية.

وبحسب جدول أعمال اجتماعات اللجان الدائمة للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، فإنه من المقرر مناقشة هذه النقطة التي أثارت الكثير من الجدل، خلال اجتماع للجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية يوم السبت المقبل.

ووجه أعضاء بحزب العدالة والتنمية، شهر شتنبر الماضي، مذكرة تحمل عنوان “مبادرة النقد والتقييم”، إلى المجلس الوطني للحزب لمطالبته بعقد مؤتمر استثنائي، “يتوخى الجلوس مع الذات، وتقييم هذا المسار الحافل بالنجاحات والإخفاقات”، قبل الخوض في انتخابات 2021.

واعتبر الأعضاء الواقفون وراء هذه المبادرة، أن خطوتهم هاته، هي ” الوسيلة الأنجع لإيصال صوت فئة مهمة من قواعد وقيادات حزب وشبيبة العدالة والتنمية، إلى مؤسسة المجلس الوطني (برلمان الحزب)”، خصوصا “بعد ازدياد الهوة بين القواعد والقيادات”.

وسبق للحنة التنسيق الوطنية لمبادرة النقد والتقييم أن أعلنت عن تجاوز عدد التوقيعات على مبادرة عقد مؤتمر استثنائي للبيجيدي قبل الانتخابات عتبة 700 توقيع، مشيرة إلى أن %80 من الموقعين على المبادرة يتوفرون على عضوية عامل بالحزب، و %54 سبق لهم تولي مسؤولية تنظيمية بالحزب.

وسجلت اللجنة في بلاغ توصلت به العمق، ارتفاع عدد الموقعين من أعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء اللجنة المركزية للشبيبة، بالإضافة للعديد من القيادات الاقليمية والجهوية التي انضافت بدورها لصفوف الموقعين، كما غطت التوقيعات مختلف جهات وأقاليم المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

رسميا .. إسرائيل تعلن افتتاح سفارة لها بالامارات بعد 4 أشهر من اتفاق التطبيع

سياسة

العثماني: التطبيع مع إسرائيل تحصيل حاصل سواء في ظل حكومة البيجيدي أو غيرها

سياسة

برلمان البيجيدي على صفيح ساخن.. العثماني يبكي وبنكيران يقاطع وانسحابات تنديدا بالتطبيع

تابعنا على