حجر صحي في إنجلترا خارج الحدود

بريطانيا تفرض إغلاقا شاملا في إنجلترا وتأمر المواطنين بعدم الخروج من منازلهم

04 يناير 2021 - 23:40

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، فرض عزل عام في إنجلترا، وأصدر تعليمات للمواطنين بالبقاء في منازلهم لاحتواء سلالة أشد عدوى من فيروس كورونا.

وقال جونسون في خطاب تلفزيوني: “يجب أن ندخل في عزل عام شامل، يكون صارما بما يكفي لاحتواء هذه السلالة الجديدة”، مضيفا: “هذا يعني أن الحكومة تطلب منكم مرة أخرى البقاء في المنزل”.

وأوضح جونسون أنه سيتم إغلاق المدارس بدءا من الثلاثاء، مشيرا إلى أن إجراءات الإغلاق ستظل سارية حتى منتصف فبراير المقبل.

وأضاف أنه سيسمح فقط للأشخاص بمغادرة منازلهم من أجل شراء الاحتياجات الأساسية أو ممارسة الرياضة أو الخروج لأسباب طبية أو الهروب من العنف المنزلي، أو الذهاب لمكان العمل إذا كانوا غير قادرين على العمل من المنزل.

وأشار إلى أن الإغلاق الجديد سيصبح قانونا اعتبارا من “الساعات الأولى” من الأربعاء، لكن يجب على الأشخاص اتباع القواعد الجديدة من الآن.

ويأتي الإعلان عن فرض الإغلاق الجديد في الوقت الذي كشفت فيه الأرقام الحكومية، اليوم الإثنين، تسجيل رقم قياسي من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، بواقع 58784 حالة إصابة. وهذا هو اليوم السابع على التوالي الذي تسجل فيه بريطانيا حصيلة إصابات يومية بأكثر من 50 ألف حالة إصابة.

وأعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستيرجن، في وقت سابق الإثنين، فرض أكثر إجراءات العزل العام صرامة منذ الربيع الماضي، قائلة: “لا أبالغ إذا قلت إنني قلقة من الوضع الذي نواجهه حاليا أكثر من أي وقت مضى منذ مارس” الماضي.

وقالت ستيرجن إن الإجراءات الجديدة تلزم المواطنين بالبقاء في منازلهم خلال شهر يناير، مشيرة إلى إلى أن المواطنين سيكونون ملزمين قانونا اعتبارا من منتصف الليل الإثنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للأغراض الأساسية.

وذكرت أن نحو نصف حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في أسكتلندا مصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس، وأنها أكثر قدرة على العدوى بنسبة 70 في المئة.

وأصبحت بريطانيا، الإثنين، أول دولة في العالم تطعم شعبها بلقاح فيروس كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا.

وبريطانيا هي سادس أكثر دول العالم تسجيلا لحالات الوفاة نتيجة الإصابة بالمرض، إذ سجلت أكثر من 75 ألف وفاة في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة بالفيروس. وهي من أشد الاقتصادات تضررا من الجائحة.

وكانت بريطانيا هي أيضا أول دولة تطرح اللقاح الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك قبل شهر تقريبا.

* الجزيرة مباشر

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زلزال غرناطة خارج الحدود

تضم جالية مغربية كبيرة.. زلزال يضرب غرناطة والسكان يفرون من منازلهم (فيديو)

خارج الحدود

إسبانيا.. توقيف مغربي تحرش بفتاة قاصر بالشارع العام

خارج الحدود

اللقاح ضد كورونا يطيح برئيس أركان الجيش الإسباني

تابعنا على