أخبار الساعة

الشبيبة الاتحادية تنظم زيارة لحزب العمل الديمقراطي البرازيلي

05 يناير 2021 - 11:36

نظم الكاتب العام للشبيبة الاتحادية عبد الله الصيباري والكاتب العام لمنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي التونسي، اجتماعا برئيس شبيبة حزب العمل الديمقراطي البرازيلي ويلمان رودريغيز، مرفوقا برئيس فرع ريو دي جانيرو ومسؤول الإعلام و التواصل بالمنظمة.

وأكد بلاغ للشبيبة الاتحادية، توصلت ”العمق” بنسخة منه، أن الكاتب العام للشبيبة قدم ورقة توضيحية للتطورات الأخيرة بمنطقة الكركرات لتوضيح الرؤية للجانب البرازيلي، كما طرح الصيباري سبل التعاون في عدة مجالات منها العدالة الانتقالية، وتنزيل السياسات الاجتماعية وتبادل الخبرات والزيارات ومشاركة أكبر عدد ممكن في لقاء المغرب شهر ماي القادم.

وأكدت نائبة الكاتبة العامة لمنظمة ”اليوزي” هند مگيط في مداخلة عن بعد، على أهمية هاته  الشراكة بين شبيبات الأحزاب الإشتراكية الديمقراطية بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ونظيرتها في أمريكا الجنوبية.

كما شددت المتحدثة ذاتها، يضيف البلاغ، على أهمية كل من المغرب وتونس كدول بالمنطقة، وعلى أهمية حضور الاتحاد الاشتراكي وحزب التكتل الديمقراطي في المشهد الدولي، مؤكدة مشاركة تمثيليات لجل دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ونظيرتها في أمريكا الجنوبية، بالملتقى القادم الذي ستنظمه الشبيبة الاتحادية بمدينتي الرباط و العيون.

كما نظم عبد الله الصيباري الكاتب العام للشبيبة الاتحادية حسب البلاغ نفسه، لقاء ببعض تمثيليات المجتمع المدني الموالية للحزب، ممن شاركت في مواجهة جائحة كورونا وتم الاتفاق على تكثيف التواصل عبر خلق تنسيق مباشر مع جمعيات مغربية وطنية.

وأوضح البلاغ أنه من المرتقب أن يوقع الصيباري اتفاقية تعاون وشراكة بمعية ويلمان رودريغيز، كما سيلتقي أعضاء شبيبة حزب العمال البرازيلي، وهو من أكبر الأحزاب البرازيلية واللاتينية، مضيفا أنه سيقدم في ختام زيارته لدولة البرازيل، وثيقة حول تطور مجال الطاقات المتجددة بالمغرب لشبيبة الحزب الأخضر.

يشار إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار أنشطة اليوم الأول، من زيارة تنظمها الشبيبة الاتحادية ومنظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي التونسي، لعدة شبيبات حزبية ومنظمات مجتمع مدني استعدادا لملتقى شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية للشبيبات الاشتراكية، الذي ستنظمه الشبيبة الاتحادية بالمغرب شهر ماي المقبل بمدينتي الرباط والعيون تفعيلا لمقررات اجتماع 13 نونبر 2020.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

 توقيف عصابة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة بأكادير

أخبار الساعة

الهدم يطال واجهة محل تجاري احتل الملك العمومي بقلب أكادير

أخبار الساعة

منضمة “إناكتوس المغرب” تحل بسوس لدعم شباب الجهة وتطوير مشاريعهم

تابعنا على