سياسة

الجزولي يجري مباحثات مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج محسن الجزولي، أمس الاثنين، محادثات عن بعد مع وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي أوفير أوقينس.

وحسب ما نقلته صحيفة “The Jerusalem Post”، فقد تناولت المباحثات تعزيز العلاقات بين البلدين، مضيفة أنهما دعوا بعضهما البعض إلى القيام بزيارة متبادلة للبدلدين معا.

وأوضحت الصحيفة، أن الوزيرين معا أعربا عن تفاؤلهما بشأن مستقبل العلاقات بين البدين، كما ناقا معا فتح الخطوط الجوية المباشرة بين المغرب وتل أبيب.

وقال الوزير الاسرائيلي أوفير أوقنيس، إن المغرب يعد شريكا حقيقيا ذو رؤية عظيمة، مشيرا إلى أنهم اليوم أمام إنجازات كبيرة، ولافتا إلى أن السلام بين اسرائيل والمغرب يغير وجه الشرق الاوسط و”نحن حقيقة أمام شرق أوسط جديد” يقول المتحدث.

وبدوره قال محسن الجزولي، إن العديد من السياح الاسرائيليين يزورون المغرب كل سنة، وبعد استئناف الاتصالات بين البلدين “سنكون قادرين على القيام بأشياء رائعة”، حسب تعبيره، مهنئا اسرائيل بحملة التطعيم السريعة التي قامت بها السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 3 سنوات

    لا سلام مع الصهاينة الذين يقتلون الفلسطينيين يوميا ويهجرونهم من أراضيهم ويهدمون بيوتهم ويجوعون أطفالهم ونساءهم وشيوخهم بالحصار الجائر.