أخبار الساعة

موازاة مع النشرة الإنذارية.. مديرية اشتوكة تتخد إجراءات احترازية بمدارس جبال أيت بها

06 يناير 2021 - 11:15

منحت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، باشتوكة أيت بها، الصلاحية الكاملة لمديري المؤسسات التعليمية، المتواجدة بالمنطفقة الجبلية أيت بها، لاتخاد القرارات المناسبة لالتحاق التلاميذ أو عدمه، بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بمحيط الوديان والشعب المائية.

وحسب اتصال هاتفي بمصدر مسؤول بالمديرية، فالقرار يأتي بعد انعقاد اجتماع موسع بعامل الإقليم، ضم جميع المصالح المعنية، موازاة مع النشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، بتاريخ الاثنين 4 يناير 2021، وتنذر بسقوط أمطار قوية بعدد من المناطق، بما فيها إقليم شتوكة أيت بها.

وأضاف المتحدث، بأن قرار المديرية، يأتي في إطار العمل الاستباقي والإحتياطي، الذي يهم بالأساس حماية تلاميذ والأطر التعليمية، لـ17 مؤسسة توجد بمناطق وعرة، وتمر أمامها أودية، وتضم أزيد من 655 تلميذا، أغلبهم يقطن بعيدا عن هذه الوحدات المدرسية.

وعند اختيار توقيف الدراسة، يتعين على المديرين، بتنسيق تم مع السلطات المحلية، إخبار المديرية بذلك، واعتماد التدريس عن بعد، وأفاد بلاغ للمديرية في هذا السياق، بأن القرار يهم المؤسسات التي تتواجد بسفوح الجبال، وحواشي الأودية والمنجرات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انهيار سقف مدرج بكلية الحقوق بفاس أخبار الساعة

انهيار سقف مدرج بكلية الحقوق بفاس (صور)

أخبار الساعة

“الإكستريم”.. رياضة تقاوم البنى التحتية المحتشمة وتحتاج للتأطير لتجاوز المخاطر (فيديو)

أخبار الساعة

أساتذة الزنزانة 10 يحتجون بمراكش من جديد (فيديو)

تابعنا على