"10 آلاف إطار" يعودون للبيضاء في مسيرة احتجاجية ضد بلمختار

28 يناير 2017 - 04:41

أعلن المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي، عن تنظيم مسيرة وطنية بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت المقبل، وذلك ضمن برنامجهم الاحتجاجي رقم 14، للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأوضح بلاغ للمجلس الوطني للمحتجين، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، أن الخطوات التصعيدية الجديدة تشمل أيضا ثلاث مسيرات جهوية في ثلاثة أقطاب، وهي قطب فاس، مكناس، الجهة الشرقية، وقطب تطوان، طنجة، الحسيمة، قطب الدار البيضاء، الرباط، القنيطرة، مراكش، وذلك يوم الأربعاء فاتح فبراير.

الاحتجاجات الجديدة لـ"10 آلاف إطار"، تأتي بعدما تعرضت ماحتجاجاتهم بالدار البيضاء ومراكش، لتدخلات أمنية خلف إصابات واعتقالات في صفوفهم، وذلك لمنع توجههم نحو الرباط والدار البيضاء في مسيرتين على الأقدام.

وكان خريجو 10 آلاف إطار تربوي، قد قرروا العودة إلى الاحتجاج بعد "فشل" أول خطوة لحل ملفهم عن طريق الحوار مع ممثلي وزارة التربية الوطنية، متهمين الدولة بنهج "سياسة التسويف وعدم الجدية" في حل ملفهم.

وطالبت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، بـ"التعجيل بفتح حوار مركزي جدي ومسؤول مع ممثلي البرنامج الحكومي للأطر التربوية والإدارية "10 آلاف إطار"، لدراسة ملفهم المطلبي من كل الجوانب، بما يضمن كرامتهم وحقوقهم العادلة والمشروعة، حسب مشترك لهم.

وخاض المحتجون سلسلة من المسيرات والاعتصامات والإضرابات عن الطعام طيلة الشهور الماضية، تعرض بعضها لتدخلات أمنية خلفت إصابات، حيث يطالبون بإدماجهم في القطاع العمومي ويرفضون التوظيف بالتعاقد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خريجو شعبة الرياضيات يطالبون أمزازي بإنصافهم في مباريات التعليم

أمن المحمدية يوقف مواطنا إفريقيا انتحل هويات زائفة لفتح حسابات بنكية

خلال 5 أشهر .. محاكمة أزيد من 147 ألف معتقل عن بعد بالمحاكم المغربية

تابعنا على