اقتصاد

الشركة الدولية الوحيدة الموزعة لطائرات “الدرون” تفتتح ثاني مركز عالمي لها بالمغرب

06 يناير 2021 - 17:00

افتتحت “درونواي Droneway” الموزع الوحيد والرسمي للطائرات بدون طيار في العالم، والمكلف بمنطقة المغرب وشمال إفريقيا، أول مركز لها بالمغرب وشمال افريقيا، وهو مركز للتكوين إلى جانب مركز لخدمة ما بعد البيع (SAV) حتى يكون أكثر قربا من زبنائه في منطقة إفريقيا. كما أنه يعتبر المركز الثاني في العالم الذي تفتتحه “درونواي” بعد مركز ها الأولي في دبي الذي افتتحته في مارس 2016.

وأوضح بلاغ للشركة أن مهمة المركز تتمثل في بيع الطائرات بدون طيار DJI، وتقديم الخدمات. وتم تقسيم عمل Droneway إلى 3 وحدات، تهم الأولى بيع الطائرات بدون طيار والحلول المضادة للطائرات للمهنيين.

وتتعلق الثانية بخدمات “الدرون” عبر الدراسة والمراقبة التكنولوجية، والمرافقة، والاستشارة والتكوين وخدمة ما بعد البيع، ثم الوحدة الثالثة التي تتعلق بخدمات بدون طيار في مجال الزراعة الدقيقة، والتفتيش الصناعي، والطوبوغرافيا، والعديد من الخدمات الأخرى المصممة خصيصا لاحتياجات الزبناء المتخصصين.

وأضاف البلاغ، أن فرق شركة Droneway  تتكون من المهنيين المدربين والخبراء في مجال الطائرات بدون طيار، برصيد أكثر من 11 عاما من التجربة على الصعيد الدولي والوطني. وتستخدم الطائرات بدون طيار “الدرون” DJI في جميع أنحاء العالم (الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، آسيا، إفريقيا) في عدة قطاعات الأنشطة بحصة 77  في المائة من السوق العالمية.

وقال ياسين قموس، المدير العام لشركة Droneway “درونواي”، إن الشركة تقدم مجموعة متنوعة من منتوجات الطائرات بدون طيار الملائمة للسوق المحلي والدولي DJI، كسلسلة ماتريس، وسلسلة DJI Phantom،  سلسلة DJI Mavic وغيرها من الأنواع.

وتعد Droneway الشركة الوحيدة في المغرب المرخصة من قبل الشركة المصنعة العالمية لبيع الطائرات بدون طيار DJI للاستخدام المهني. ويعد المغرب من بين أكثر الدول الأفريقية تقدما في استخدام الطائرات “الدرون”. حيث ظهرت احتياجات المستخدمين الجديدة المتعلقة بهذه التكنولوجيا منذ ظهور جائحة كوفيد-19، ما أدى إلى ظهور شغف حقيقي بها من جانب المهنيين.

ومع تزايد الطلب على هذه التكنولوجيا في المملكة، لاحظت شركة Droneway أن السوق المغربية تعج بالشركات غير المرخص لها ببيع طائرات بدون طيار DJI.

ورغم التحذيرات العديدة، تواصل هذه الشركات بيعها بكل حرية، منتهكة ضمانات الشركة المصنعة DJI، وبالتالي تكون المنتوجات المشتراة من شركات غير مرخصة ليست مضمونة ولا تخضع لخدمة ما بعد البيع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

أزيد من ثلث المقاولات بالمغرب خفضت يدها العاملة.. وضعف الطلب والصعوبات المالية أهم العوائق

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي اقتصاد

“أكابس” تطلق منصة للتكوين عن بعد في مجال التأمينات

اقتصاد

بشرى لصغار الفلاحين.. تدابير إضافية من وزارة الفلاحة للتخفيف من آثار “كورونا”

تابعنا على