مجتمع

أيت الطالب ينفي توصل المغرب بجرعات اللقاح ضد كورونا

06 يناير 2021 - 22:30

نفى وزير الصحة خالد أيت الطالب، توصل المغرب بأي جرعة من لقاح كورونا، مشيرا بالقول، “نحن الآن في الخط النهائي لاقتناء اللقاح”.

وأوضح أيت الطالب، خلال استضافته ببرنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات وقعت مع الموزعين لتوفير الكمية الكافية، من أجل تلقيح أكثر من 80 في المائة من ساكنة المغرب.

وتابع الوزير، أنه فيما يخص تدبير اللقاح، تمت الاستعانة بخبراء في اللوجستيك لتقديم المساعدة، خاصة فيما يتعلق بعملية الشحن، وهي العملية التي تتطلب جهد ومساطر.

وأبرز أيت الطالب، أن المغرب اختار لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا”، لأن تدبيرهما من الناحية اللوجيستيكية لا يحتاج لتكنولوجيا كبيرة، عكس باقي انواع اللقاحات، لافتا إلى أن المغرب اختار القيام بحملة وطنية للتلقيح والتدبير السهل لها هو اختيار هاذين اللقاحين.

وأورد المتحدث، أن اختيار تلقيح 25 مليون مغربي لم يأتي من عبث، مؤكدا على ضرورة الانخراط الكلي واحترام الشروط الاحترازية والتي تقتضي تضافر جهود الجميع.

وناشد الوزير، المغاربة بالإبقاء على الاجراءات  الاحترازية المعمول بها، حتى لايتم تسجيل إصابات جديدة من شأنها تعقيد عملية التلقيح وتعطيلها، ولن تمكّن معها من تحقيق التمنيع الجماعي.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحياء صفيحية بالدار البيضاء مجتمع

مدن بدون صفيح.. عدد الأسر المستفيدة بلغ قرابة 302 ألف أسرة مع متم 2020

نوابغ مغربية مجتمع

نوابغ مغربية: أحمد هبة الله بن ماء العينين.. من رِحاب “المْحَضْرة” إلى ساحة المعركة

مجتمع

بعد معاناتها مع المرض.. الأستاذة المتعاقدة “رابحة الكامل” في ذمة الله

تابعنا على