مجتمع

بسبب الأمطار القوية .. وزارة التجهيز تحذر المغاربة من السفر إلى هذه المناطق

حذرت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مستعملي الطريق من السفرخلال هذه الفترة التي تعرف تساقطات مطرية قوية، حيث دعتهم إلى تأجيل تنقلاتهم من وإلى أو عبر عدد من مناطق المملكة إلى في حالة الضرورة القصوى.

ويتعلق الأمر، بحسب بلاغ للوزارة، بأقاليم طنجة-أصيلة، وفحص أنجرة، والمضيق الفنيدق، وشفشاون، وتطوان والعرائش وآسفي، وأكادير إداوتنان، وإنزكان أيت ملول، واشتوكة أيت باها، والصويرة وشيشاوة وسيدي بنور، والجديدة، وبرشيد والنواصر والدار البيضاء ومدينوة والمحمدية، وبنسليمان والصخيرات تمارة وسلا والخميسات والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان وتاونات ومرتفعات أقاليم الحسيمة وتارودانت والحوز.

وأهابت الوزارة في بلاغها الذي تتوفر العمق على نسخة منه، بمستعملي الطريق بتجنب التنقل ليلا، والاستعداد القبلي للسفر وذلك بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، وتوخي الحيطة والحذر سيما بالمحاور التي من المحتمل أن تتعرض للغمر بالمنخفضات ونقط عبور الطرق للأودية والشعاب.

ودعت المواطنين إلى عدم المغامرة بحياتهم وذلك بالمرور أثناء ارتفاع منسوب الأودية بالأرصفة القابلة للغمر، وعدم الافراط في السرعة وتجنب أي تجاوز أو مناورة مفاجئة، واحترام مسافة الأمان بين المركبات.

وأكدت الوزارة على ضرورة احترام السائقين لعلامات التشوير وكذا الامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق المديريات الترابية للوزارة المتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية قصد ضمان انسيابية حركة السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *