مجتمع

بعد إنزكان.. مروحية تنقذ حارس “كاريان” حاصرته سيول واد سوس بتارودانت

07 يناير 2021 - 23:20

اضطرت السلطات الإقليمية بتارودانت، مساء اليوم الخميس 7 يناير، إلى استعمال مروحية، لإنقاذ شخص، حاصرته سيول واد سوس، على مستوى جماعة سيدي دحمان.

وأفاد بلاغ  للجنة الإقليمية لليقظة والتنسيق بإقليم تارودانت، توصلت العمق بنسخة منه، أنه بتاريخ 07/01/2021 على الساعة الرابعة بعد الزوال، تمت عملية إجلاء أحد الأشخاص من مواليد 1953، يعمل كحارس بمقلع الرمال المتواجد بواد سوس على مستوى دوار اكادير الطلبة، التابع لنفوذ جماعة سيدي دحمان (قيادة افريجة- دائرة تارودانت).

وجاء ذلك، حسب ذات البلاغ، بعد أن حاصرته مياه الوادي، حيث تم استعمال طائرة “هليكوبتر”، تابعة للقوات المسلحة الملكية، بتنسيق مع القيادة الجهوية للدرك الملكي، ومصالح الوقاية المدنية، واللجنتين الجهوية والإقليمية للأمن، تحت الإشراف الفعلي لوالي جهة سوس ماسة و عامل إقليم تارودانت، وبالحضور الميداني لكافة المصالح الأمنية الإقليمية و السلطات المحلية بعين المكان.

وقد تكللت هذه العملية بالنجاح بفضل التنسيق المحكم، وفق المقاربة الاستباقية التي تم وضعها كخطة عمل استعجالية للتدخل الفوري، لحماية أرواح الساكنة من تبعات التقلبات الجوية، التي يعرفها اقليم تارودانت خلال هذا الأسبوع، جراء تهاطل نسب مهمة من الأمطار التي استبشر بها المواطنون.

ودعت اللجنة الإقليمية لليقظة والتنسيق، ساكنة اقليم تارودانت، توخي الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم، و احترام توجيهات السلطات العمومية، إثر النشرات الجوية الإنذارية من الدرجة الحمراء، الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بخصوص الأمطار العاصفية و التساقطات الثلجية التي تعرفها المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

يعود تاريخها إلى 570 مليون سنة.. اكتشاف حياة ميكروبية مقاومة للظروف القاسية بورزازات

مجتمع

فتح تحقيق مع ضابط أمن ممتاز في بني ملال بشبهة اختلاس أموال عمومية

المنظمة المغربية لموظفي لجماعات الترابية مجتمع

موظفو الجماعات يراسلون وزير الداخلية لتسوية وضعية غير المدمجين منهم

تابعنا على