سياسة

لشكر يؤكد أمام تنسيقية الأحزاب بالخارج دفاع الاتحاد على تمثيل الجالية بالبرلمان

أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، على أن الحزب تقدم بعدد من المبادرات والمقترحات حول الإصلاحات السياسية والانتخابية، وذلك لضمان ومراعاة تمثيلية الجالية المغربية بالخارج بمجلس النواب، وممارسة حقهم الدستوري في إطار المواطنة الكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، مرفوقا بأعضاء المكتب السياسي فتيحة سداس وعبد المقصود راشدي، اليوم الخميس، بممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج، بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وبحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، فقد كان اللقاء فرصة للاستماع لانشغالات ممثلي التنسيقية، خاصة فيما يتعلق بضمان المشاركة السياسية والمؤسساتية لمغاربة العالم وتفعيل مقتضيات الدستور بهذا الخصوص، وإنصافهم وتمكينهم من إسماع صوتهم والتعبير عن أوضاعهم والمساهمة في الدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين.

وأبرز البلاغ، أن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كان قد دعا في مذكرته حول إصلاح المنظومة الانتخابية إلى اعتماد آليات مبسطة لتمكين مغاربة العالم من المشاركة في العمليات الانتخابية.

وأجمع الحضور، بحسب المصدر ذاته، على أنه حان الوقت لضمان حق الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مشاركة وتمثيلية سياسة كاملة في المسار الديمقراطي لبلادنا، واتخاذ القرار العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *