مجتمع

بعد انهيار منازل جراء الأمطار.. حريق يأتي على محلات تجارية بدرب السلطان بالبيضاء

08 يناير 2021 - 11:03

بعد انهيار منزلين وفرن تقليدي، اندلع صباح اليوم الجمعة، حريق بدرب السلطان بالدار البيضاء، آتى على عدد من المحلات التجارية، وهي المنطقة التي تعرف رواجا تجاريا كبيرا.

وحسب مصادر متطابقة، ففور علمها بالحادث، التي تجهل أسبابه لحدود الساعة، حلت عناصر الوقاية المدنية بعين المكان، فيما جرى فتح تحقيق لمعرفة ملابساته.

وشهدت مدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، انهيار منزل عتيق بحي  “كلوطي” بدر السلطان،  عتيق مكون من 3 طوابق.

كما أفادت السلطات المحلیة لعمالة مقاطعات الدار البیضاء-آنفا، أن خمسة أشخاص أصیبوا بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر انھیار سقف فران تقلیدي، بزنقة آسفي بالمدینة القدیمة جراء تھاطل الأمطار الغزیرة التي عرفتھا مدینة الدار البیضاء.

وقد تدخلت السلطات المحلیة والأمنیة وعناصر الوقایة المدنیة لتأمین البنایات المجاورة ومباشرة عملیات الإنقاذ، كما تم نقل المصابین إلى المستشفى الجامعي ابن رشد لتلقي العلاجات الضروریة حیث توفي واحد منھم في الطریق إلى المستشفى المذكور.

اهتز درب مولاي الشريف بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء صباح اليوم الجمعة، على وقع انهيار منزل جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المدينة.

وأوضح مصدر من عين المكان لجريدة “العمق”، أن عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية حلت بعين المكان للبحث عن المفقودين، مشيرا إلى أن البحث لا زال جاريا إلى حدود الساعة.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سيدة حامل مجتمع

جنين ميت داخل رحم أمه منذ 3 أسابيع.. مواطن بشفشاون يناشد مسؤولي الصحة لإنقاذ زوجته

مجتمع

البام يطالب بلجنة لتقصي الحقائق في فيضانات الدار البيضاء

مجتمع

473 إصابة جديدة بكورونا في المغرب.. ونسبة الشفاء تقترب من %95

تابعنا على