الناجي: أخنوش يذكرني بأبي سفيان الذي فرض أراءه بقوة المال

الناجي: أخنوش يذكرني بأبي سفيان الذي فرض أراءه بقوة المال

27 يناير 2017 - 23:36

قال الكاتب اليساري محمد الناجي: إن مجيء أخنوش يذكره "بأبو سفيان بقافلته المرسيديسية لفرض أرائه بقوة المال"، مضيفا "لكن قلمي يفرض علي أن تقف المقارنة هنا، لأن معاوية كان ذكيا ومحنكا ليس كهؤلاء الأغبياء، لما تقرب من الرسول ككاتب".

وأضاف في تدوينة له على حسابه بـ"فايسبوك": "أخنوش ليس لديه إلا المال، مال جمعه بسرعة وحول طريقة جمعه يطرح أكثر من سؤال، وهو في حاجة لتعلم بعض الأشياء، ولا أظن أنه سيتعلمها من مغارة بنكيران البسيطة".

ووصف الناجي منزل رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله بنكيران بـ"المغارة التي يتوافد عليها الميسورون من رجال الأعمال الأثرياء فوق العادة، كل واحد منهم بملف وخريطة طريق مسطرة من أصحاب الأوامر، للتفاوض معه على تشكيل أو مَشكلة تكوين الحكومة".

وتساءل الناجي قائلا: "كيف يمكن تصور أفكار هؤلاء عند رؤيتهم للمنزل البسيط الذي يقطنه رئيس الحكومة المعين"، مضيفا أن ذلك "سيستدعي لديهم تساؤلات حول البذخ الريائي المكتسب على حساب هذا الوطن".

وأضاف الكاتب اليساري، أن هؤلاء الأثرياء، في إشارة منه لأمناء الأحزاب الذي يزورون منزل بنكيران من أجل مشاورات تشكيل الحكومة، "مضطرون للجوء إلى هذا المكان البسيط لإضفاء نوع من الشرعية على مكانتهم، ونوع من القناع أمام الشعب الذي سئم من مكاسبهم الريائية اللاشرعية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على