انهيار منزل بالبيضاء مجتمع

بعد اجتماع طارئ .. ولاية جهة البيضاء تتخذ إجراءات لمعالجة الأضرار التي خلفتها الفيضانات  

08 يناير 2021 - 17:05

أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، خلال اجتماع طارئ عقدته صباح اليوم الجمعة، عن اتخاذ إجراءات لمعالجة الأضرار التي خلفتها الفيضانات بالمدينة.

وحسب معطيات صاردة عن الولاية، فقد تم خلال الاجتماع، “التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وآنية من أجل معالجة المواقع التي تعرف تجمعا لمياه الامطار، وذلك من خلال التأكد من انجاز عمليات التنقية والصيانة المستمرة لقنوات صرف المياه والتدخل لإنجاز الاشغال الضرورية بها وتحسين ظروف السير والتنقل داخل المدينةّ”.

كما تم، وفق المعطيات ذاتها، “اتخاذ الإجراءات الاستعجالية بخصوص قاطني الدور الآيلة للسقوط وتعبئة جميع الموارد والوسائل لهذه الغاية”.

اقرأ أيضا: اجتماع طارئ بمقر ولاية الدار البيضاء لتقييم ما خلفته التساقطات من أضرار 

وحضر الاجتماع، كل من الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية والوالي المدير العام للجماعات الترابية ووالي جهة الدار البيضاء-سطات والجنرال دودفزيون المدير العام للوقاية المدنية والعامل المدير العام للوكالة الحضرية للدار البيضاء و العامل مدير الشبكات العمومية المحلية والعامل المكلف بتدبير المخاطر بوزارة الداخلية ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء والمدير العام لشركة “ليديك” وممثلي المصالح والهيئات المعنية.

الاجتماع، خصص لتدارس آثار التساقطات المطرية القوية التي عرفتها المدينة والإجراءات الآنية والمستقبلية الكفيلة بعدم تكرار آثارها في المستقبل، كما تمت مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه التساقطات من حيث المواقع والنقاط المتضررة ومخلفاتها على البنية التحتية وآثارها على السكان، وكذا المشاريع المنجزة والمستقبلية في إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع جماعة الدار البيضاء مع شركة “ليديك”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حصيلة كورونا مجتمع

المغرب: 890 إصابة جديدة بـ”كورونا” والحالات النشطة تقارب 14 ألف

نقل وتوزيع لقاح كورونا مجتمع

مصالح الصحة بطنجة تنقل لقاح كورونا من مستودع الأموات إلى “باستور”.. ومصدر يوضح

لقاح كورونا مجتمع

وزارة الصحة تكشف تفاصيل وصول أولى جرعات اللقاح الصيني إلى المغرب

تابعنا على