أخبار الساعة

أزيد من 2600 تلميذ متفوق يستفيدون من منحة “استحقاق” لأبناء أسرة التعليم

08 يناير 2021 - 17:48

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عن تمكن 2601 تلميذ متفوق في امتحانات الباكالوريا من أبناء نساء ورجال التعليم من الحصول على منحة التميز “استحقاق” برسم السنة الدراسية 2019/2020، والمقدمة من قِبل مؤسسة محمد السادس.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هؤلاء الطلبة المتميزون حصلوا على نتائج مشرفة على الصعيد الوطني والجهوي، “متوجين بذلك المجهودات الجبارة المبذولة من طرف كل القائمين على المدرسة المغربية”.

منحة “استحقاق” التي أُحدثت سنة 2003، تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 ألف درهم موزعة على ثلاث سنوات دراسية، وتهدف إلى تثمين مجهودات أبناء نساء ورجال التعليم، وإلى المساهمة في استدامة تميزهم وبذلهم.

رئيس المؤسسة يوسف البقالي، أوضح في كلمته بمناسبة الاحتفاء بالدفعة 18 من الطلبة الحاصلين على منحة “استحقاق”، إن أبناء الأسرة التعليمية “استطاعوا الحصول على معدلات عالية، كتلك التي تم تسجيلها خلال السنوات الماضية، وذلك رغم الوضعية الصعبة التي فرضتها جائحة كوفيد 19”.

واعتبر البقالي أن تحقيق هذه النتائج المشرفة هو بمثابة إنجاز عظيم، منوها بمجهودات أساتذة هؤلاء الطلبة المتميزين وآبائهم وأولياء أمورهم وكل الفاعلين في مجال التربية والتكوين، وذلك خلال حفل افتراضي تم بثه احتفاء بممنوحي هذه السنة.

وبإضافة ممنوحي سنة 2020، وصل إجمالي المستفيدين من هذه المنحة منذ 2003 إلى 14 ألف و601 طالب، فيما يتوزع المستفيدون برسم السنة الحالية ما بين 63% من الإناث و37% من الذكور.

وحصل 98% من الممنوحين على شواهد الباكالوريا في تخصصات علمية، وسيتابعون دراساتهم العليا، بالأساس، في الأقسام التحضيرية، كليات الطب والصيدلة، الجامعات والمدارس العليا للهندسة والتجارة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نشرة إنذارية.. تخوفات من تفاقم معاناة سكان المناطق النائية بين تاونات والحسيمة

أخبار الساعة

تزامنا مع قرار تمديد إجراءات “كورونا”.. “الفراشة” يستنفرون سلطات مكناس

أخبار الساعة

بطريقة إحترافية.. دنيا شابة من الجديدة تبدع في المكياج السينمائي (فيديو)

تابعنا على