العمق الرياضي

رئيس مولودية وجدة يسرد القصة الكاملة لخلاف عبد السلام وادو مع النادي

08 يناير 2021 - 19:45

سرد رئيس مولودية وجدة لكرة القدم، محمد هوار، مساء اليوم الجمعة 8 دجنبر، تفاصيل الخلاف الواقع بين مدرب الفريق عبد السلام وادو، وذلك خلال الندوة الصحفية المنعقدة بتقنية التواصل عن بعد.

واستهل رئيس مولودية وجدة حديثه عن المشاكل التي رافقت الفريق مع المدرب عبد السلام وادو، مشيرا إلى أن التشنج بدأ في الفترة التي أصيب بها رئيس الفريق بفيروس كورونا، حيث قال هوار “إن وادو رفض التواصل مع المكتب المديري مطالبا بالتحدث فقط مع رئيس الفريق”، وأردف هوار أن وادو قام بكراء حافلة للتوجه نحو معسكر تدريبي “رغم رفض مكونات الفريق خوض معسكر تدريبي”.

وتابع هوار أنه تفاجئ بقرار وادو القاضي بالإستغناء عن خدمات المدرب المساعد كريم بنشريفة، ولا يعلم لحدود الآن سبب التخلي عن بشريفة، مشيرا إلى أن الأمر كلف النادي الوجدي ماديا، قبل أن يصرح وادو أنه سيتكلف بالمصاريف المادي للتخلي عن بنشريفة حسب ما جاء على لسان هوار.

وأضاف رئيس مولودية وجدة “أن الخرجات الإعلامية لعبد السلام وادو عبر صفحات التواصل الإجتماعي أثرت على الفريق ولا تخدم مصالحه وتتنافى مع القوانين الداخلية للنادي الأخضر”.

وعن واقعة الشجار الشهيرة، قال هوار إن النادي كان قد توصل بمراسلة من الجامعة الملكية لكرة القدم، تفيد بعدم الترخيص لمدرب الحراس الفرنسي فريديريك رو لعدم توفره على الديبلومات اللازمة، مما دفع بالنادي لعدم الموافقة على سفر إلى الدار البيضاء لمواجهة الرجاء الرياضي، إلا أن النادي ” تفاجئ بوجود مدرب الحراس بالطائرة المتوجهة إلى مطار محمد الخامس”.

وقال هوار إن رفض حارس الحافلة لصعود مدرب الحراس بناء على تعليمات من المكتب المديري للفريق، دفع بوادو لتصوير الحدث الأمر الذي أغضب سائق الحافلة ونشب الخلاف بينهما، حيث لا يزال الملف عند عناصر الدرك الملكي بإقليم النواصر.

وأضاف هوار ” أن وادو قدم شهادة طبية للفريق وحضر المباراة، الأمر الذي دفع بالنادي لتقديم طعن في الشهادة الطبية وإجراء فحص معاكس، حيث أشار إلى أن الشهادة تسمح لوادو بمزاولة عمله بشكل طبيعي قبل أن يقدم شهادة طبية جديدة لمدة 15 يوما.

وأشار هوار أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، تدخل لعلاج المشكل بمبادرة من وادو مشيرا، إلى تشبث هذا الأخير بمواصلة عمله وإصلاح الشوائب، حيث تم الإتفاق بين الطرفين حسب هوار، بأن تتم إعادة صياغة العقد ليصبح وادو مدربا للفريق الأول فقط وسحب صلاحية الإشراف العام، و تقليص العقد لسنة واحدة، ورفع الراتب الشهري مع سحب صلاحيات المنزل والسيارة، على أساس أن تتكلف الجامعة الملكية بإنجاز هذا العقد.

وأورد أنه إلتقى بوادو يوم الخميس 7 دجنبر لتوقيع العقد الجديد المتفق عليه إلا أنه رفض التوقيع على هذه الصيغة، الأمر الذي لم يوافق عليه رئيس النادي، مشيرا إلى أنه منح مهلة 24 ساعة للتفكير في توقيع هذه الصيغة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق الرياضي

وادو يقرر التوقف عن “نشر غسيل” المولودية.. وهذا قراره حول التدريب مجددا

المنتخب المغربي المحلي العمق الرياضي

أمم إفريقيا للمحليين.. المغرب يقهر أوغندا ويتأهل للربع النهائي على رأس المجموعة

العمق الرياضي

كأس “الشان”.. صافرة مالية تقود مباراة منتخب المحليين ضد نظيره الأوغندي

تابعنا على