مجتمع

المغرب: حجز كميات من فيتامين C وعلب الزنك تباع على “فيسبوك” واعتقال متورطين

سارة باكريم – صحفية متدربة

حجزت السلطات الأمنية بالمغرب كميات هائلة من الأدوية المتمثلة فيما يقارب 20,000 علبة من دواء الفيتامين c وما يقرب 3500 علبة من دواء الزنك، إضافة إلى أدوية اخرى غير مسجلة ومجهولة المصدر كانت تباع عبر الشبكة العنكبوتية في السوق السوداء.

وذكر بلاغ لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن مديرية الأدوية والصيدلية استدعتها من أجل الإستماع إليها ولمتابعة المتورطين في عملية بيع الأدوية عبر الشبكة العنكبوتية والتي عرفت اعتقال المتهمين في أفق متابعتهم أمام المؤسسة القضائية “في إطار متابعتها لترسيخ مبدإ احترام المسلك القانوني للأدوية وفق ما تقتضيه مدونة الدواء والصيدلة” .

وكانت الكونفدرالية حسب ذات البلاغ قد راسلت مديرية الأدوية والصيدلة في المغرب بشأن بيع أدوية الفيتامين c عبر شبكات التواصل الإجتماعي والتي أحالت بدورها شكايتها على رئاسة النيابة العامة ومن تم على فرقة الجريمة الإلكترونية في هذا الشأن.

وقد عبرت الكونفدرالية كما جاء في البلاغ عن امتنانها لمديرية الأدوية والصيدلة على تفاعلها وشكرت السلطات الأمنية “التي أبانت على يقظة ومهنية واحترافية عالية”.

وأضافت الكونفدرالية أنها “ستظل حازمة في الدفاع عن الصورة النموذجية للمنظومة الدوائية الوطنية، وأنها لن تتوالى في متابعة هذه الخروقات المرتبطة ببيع الأدوية بالسوق السوداء، وذلك احتراما للقوانين المؤطرة لمهنة الصيدلة وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *