مجتمع

بسبب الثلوج.. مواطنون عالقون بالحاجب وتنظيم السير عبر قوافل باتجاه إفران وأزرو (فيديو)

عرف إقليمي الحاجب وإفران تساقطات ثلجية هامة، طيلة 24 ساعة المنصرمة، أدت إلى قطع الطرقات ما بين الحاجب وأزرو وإفران، حيث استنفرت السلطات المحلية والأمن الوطني ومصالح التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عناصرها، لتأمين عبور المسافرين.

وتزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع عبرت المئات من العربات مدينة الحاجب في اتجاه كل من إفران وأزرو، قادمة من مختلف أرجاء المملكة، للسياحة والإستمتاع بالثلوج بهذه المنطقة الجبلية.

وانتظم سيارات في طوابير طويلة لساعات في انتظار إشارة السلطات للعبور نحو وجهتهم، للإستمتاع بالتساقطات الثلجية رفقة أسرهم، كما تعرف المنطقة خلال نهاية الأسبوع تنظيم العديد من الرحلات المدرسية من مختلف المدن.

مدير التجهيز والنقل والوجيستيك والماء بالحاجب نعمان التافراوتي، قال في تصريح لجريدة “العمق”: “عرف إقليم الحاجب خلال 24 ساعة الماضية تساقطات ثلجية مهمة، وبالتالي فقد عرفت حركة السير على مجموعة من المحاور اضطرابات في حركة السير، أخص بالذكر الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الحاجب وأزرو والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران”.

وأضاف التافراوتي، أن مصالح التجهيز بالحاجب “عبأت كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية المتاحة ووضعنا شاحنة كاسحة للثلوج على الطريق الرابطة بين الحاجب وأزرو، وشاحنتين كاسحتين للثلوج على الطريق بين الحاجب وإفران”.

وأهابت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالحاجب، بكافة المواطنين بالتحلي بأقصى الحيطة والحذر، وتجنب السفر إلا في الحالات الإستثنائية، واحترام السرعة المحددة وعلامات التشوير.

وأوضح المسؤول ذاته، أنه، نظرا لهذه الإضطرابات فإننا نضطر إلى تسير قوافل مواكبة من شاحنات كاسحة للثلوج وذلك من أجل تنظيم حركة السير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *