بيض حنان وأديبة مجتمع

بعد الضغط الفيسبوكي والحقوقي.. الزعيم يتنازل عن متابعة العاملة بتهمة سرقة 16 بيضة (وثيقة)

10 يناير 2021 - 22:00

في خضم الزوبعة وحالة السخط التي أثارها خبر انتشار خبر متابعة البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف الزعيم لعاملة في ضيعة لإنتاج البيض بالرحامنة في ملكيته، قرر الزعيم اليوم التنازل عن متابعة العاملة.

وحسب وثيقة حصلت عليها جريدة “العمق” موقعة باسم المحامي محمد بشرى الذي وكلته شركة “بيض حنان وأديبة” المملوكة للبرلماني الزعيم، فقد قررت الشركة التنازل عن متابعة العاملة.

وقال المحامي في الوثيقة المكتوبة بخط اليد، “أنا الموقع أسفله الأستاذ محمد بشرى المحامي بهيئة مراكش أشهد نيابة عن موكلتي شركة بيض حنان وأديبة تخص السيد عبد اللطيف الزعيم أشهد بالتنازل عن الشكاية المفتوحة لها ملف جنحي تلبسي عدد 04/2021 والمدرج بجلسة 13-01-2021 ولذلك لوقوع الصلح بين الطرفين”.

تنازل برلماني في قضية سرقة البيض

ويذكر أن البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ونائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، رفع دعوى قضائية ضد سيدة تشتغل لديه في ضيعة إنتاج البيض بمحاذاة مدينة ابن جرير، متهما إياها بـ”سرقة 16 بيضة من الضيعة”، وهو ما أدى إلى متابعتها في حالتها اعتقال على خلفية تهمة “خيانة الأمانة في حق المشغل”.

وأثار الخبر موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا بعد تداول أن خبر أن المتابعة سببه مطالبة العاملة بحقوقها التي يكفلها لها قانون الشغل.

وعمد حقوقيون إلى تنظيم وقفة احتجاجية على مقربة من الضيعة، وحملوا كمية مهمة من البيض في إشارة إلى عزمهم التبرع بها لفائدة الضيعة مقابل التنازل عن متابعة السيدة بتهمة “سرقة 16 بيضة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل: المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي "خطير" مجتمع

المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي “خطير”

مجتمع

بالأرقام.. وزارة الداخلية تكشف حصيلة تدخلاتها لمواجهة موجة البرد القارس

إسبانيا مجتمع

من بينها المغرب.. إسبانيا تعترف بتسجيل مخالفات في إصدار التأشيرات بـ8 دول

تابعنا على