أخبار الساعة

اتفاق بين وزارة المصلي والعمران لبلورة علامة “إدارة ولوجة”

11 يناير 2021 - 13:07

تترأس جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، غدا الثلاثاء، بمقر الوزارة، مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة ومجموعة العمران، ممثلة ببدر كانوني،رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران.

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار، بحسب بلاغ للوزارة توصلت به “العمق”، إلى تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقةفيما يهم تطوير الولوجيات المعمارية والعمرانية من جهة، والمساهمة في مجهود التنمية الحضرية الاجتماعية وتعزيز منظومة مؤسسات الرعاية الاجتماعيةودعم القدرات من جهة أخرى.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه بمقتضى هذه الاتفاقية التي تزاوج بين تقوية المعارف والمهارات وعمليات نوعية تفعل بالشكل الأمثلالإجراءات التي جاءت بها السياسات العمومية في المجال، ستساهم مجموعة العمران بتعاون وتنسيق مع الوزارة في بلورة علامة “إدارة ولوجة” لتشجيع المرافق العمومية للنهوض بالولوجيات من خلال تحديد وتعبئة الشراكات والإمكانيات الإضافية والضرورية لإخراج هذه العلامة والقيام بتطبيق أولي لهذه العلامة على المقرات الإدارية لمجموعة العمران.

كما ستساهم المجموعة، في إطار هذه الاتفاقية، في بلورة مشاريع للتهيئة الحضرية٬ وفق معايير برنامج “مدن ولوجة”، وذلك من خلال إنجاز دراسة جدوى لتأهيل مشاريع تابعة للعمران في إطار معايير “المدن الولوجة”، وكذا القيام بتطبيق نموذجي لمعايير هذاالبرنامج يهم إنجاز قطب حضري جديد.

كما ينتظر أن تساهم مجموعة العمران، برسم برنامج عمل 2021/2022، في الجهود المبذولة لتعزيز منظومة مؤسسات الرعاية الاجتماعية المستقبلة للأطفال من خلال توفير الدعم المالي أو المادي للمؤسسات ذات الأولوية التي يتم تحديدها من طرف لجنة مشتركة مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة. هذه الوزارة التي ستساهم بدورها في تكوين الأطر التقنية التابعة لمجموعة العمران وشركائها الميدانيين، وذلك في مجال الولوجيات المعمارية والعمرانية.

وبحسب البلاغ ذاته فإن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة من خلال الأوراش الاستراتيجية والبرامج الموجهة لهذه الفئة والمندرجة في السياسة العمومية المندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة 2021-2015 ومخططها التنفيذي 2017-2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رغم “إقصاء” تاونات من ميزانية السياحة.. جبل “الودكة”يستقطب العديد من السياح (فيدو)

أخبار الساعة

إطلاق “منصة الشباب” بالعيون لدعم المبادرات والمشاريع المدرة للدخل

مركز التثليج والتبريد بالبيضاء أخبار الساعة

بحضور وزير الصحة.. انطلاق عملية شحن لقاح كورونا لتوزيعه على مراكز التلقيح

تابعنا على