يوسف خوادر يستعد لوضع ترشيحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر سياسة

تحركات الإطاحة بزيان.. إطار اقتصادي يتجه لوضع ترشيحه لرئاسة حزب “الأسد”

11 يناير 2021 - 20:30

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن إطار اقتصادي يعمل في مجال التأمينات، يستعد لوضع ترشيحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، وذلك ضمن التحركات الجارية للإطاحة بالمنسق الحالي والوزير السابق محمد زيان.

وأفاد المصدر أن الأمر يتعلق بيوسف خوادر، هو إطار في مجال التأمينات بالدار البيضاء، وحاصل على شهادات في القانون والتسيير من جامعة “بيربينيون” بفرنسا، حيث يشغل عضوا بالمجلس السياسي للحزب المغربي الحر منذ مؤتمر 2017.

اقرأ أيضا: شارية: زيان يسير الحزب بشكل فردي منذ 20 سنة.. وخرجاته أدخلت الحزب في أزمة (فيديو)

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لحزب “الأسد”، والمزمع عقده يومي 30 و31 يناير المقبل، قد أعلن عن فتح باب الترشيحات لمنصب المنسق الوطني ابتداء من 22 يناير إلى غاية 27 منه.

يوسف خوادر يستعد لوضع ترشيحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر

وقالت اللجنة التحضيرية التي يرأسها مساوي حسان وتضم في عضويتها الشريف بونان والغليمي بناسف، في بلاغ سابق لها، إن المؤتمر سينعقد تحت شعار “نضال وطني ومعارضة مسؤولة”.

وأبلغ المصدر ذاته كافة أعضاء الحزب المغربي الحر، بأن اللجنة التحضيرية “ستشرف بطريقة منضبطة وديمقراطية على انتداب المشاركين في المؤتمر وانتخاب اللجان المكلفة بإعداد المقترحات والمشاريع، سواء حضوريا أو عن طريق وسائل التواصل عن بعد”.

اقرأ أيضا: اللجنة التحضرية لمؤتمر الحزب المغربي الحر تحدد موعد إزاحة زيان 

يشار إلى أن المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، قرر في اجتماع يوم 26 دجنبر بالرباط، تنظيم مؤتمر وطني استثنائي لإزاحة المنسق الوطني محمد زيان من رئاسته، وتعيين لجنة تحضيرية.

جدير بالذكر أن الحزب المغربي الحر يعيش منذ أسابيع على صفيح ساخن، حيث التئم عدد كبير من أعضاء الحزب وقيادييه في حركة تصحيحية، رفضا لعدد من تصرفات زيان، و”الزج” بالحزب في صراعاته الشخصية، حيث التحقت بالحركة عدة هياكل وطنية وجهوية ومحلية.

يوسف خوادر يستعد لوضع ترشيحه لمنصب المنسق الوطني للحزب المغربي الحر

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مصدر عسكري ينفي مزاعم البوليساريو بقصف معبر الكركرات (فيديو)

العراق سياسة

أغلقتها الرباط في 2016.. العراق يدعو المغرب إلى إعادة فتح سفارته في بغداد

سياسة

فيضانات الدار البيضاء.. لجنة برلمانية تحل بمقر شركة “ليديك”

تابعنا على