مجتمع

الـAMDH تدعو لفتح تحقيق في “فاجعة” غرق تلميذة بوزان أثناء عبورها قنطرة

11 يناير 2021 - 23:30

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوزان، بفتح تحقيق في حادثة غرق تلميذة في وادي الدردار بجماعة المجاعرة بإقليم وزان، أثناء محاولتها عبور قنطرة غمرتها المياه، وذلك بعد لحظات من نزولها من حافلة للنقل المدرسي العمومي.

وغرقت التلميذة “يسرى.ب” البالغة من العمر 15 سنة، بعدما  كانت عائدة إلى منزل أسرتها على متن حافلة للنقل المدرسي، يوم الجمعة المنصرم، بعد أن أنهت حصتها الدراسية الصباحية بالثانوية الإعدادية أبي بكر الرازي بمركز عين دريج.

ووجدت التلميذة نفسها مضطرة إلى عبور قنطرة الوادي التي غمرتها المياه بعد أن وضعتها الحافلة على بعد حوالي 700 متر من محل سكنها، غير أن مياه السيل جرفتها بقوة وأغرقتها في عمق الوادي.

الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوزان، عبر عن قلقه الشديد تجاه فاجعة غرق التلميذة القاصر، محملا المسؤولية للمديرية الإقليمية للتعليم بوزان “لعدم تعليقها الدراسة بالعالم القروي، خاصة وأن مديرية الأرصاد الجوية أصدرت نشرة إنذارية تحذيرية من اللون البرتقالي منذ يوم الأربعاء 6 يناير 2021”.

وطالبت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بفتح تحقيق عاجل ونزيه ومحاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة، مستنكرة “ضعف البنيات التحتية من طرق وقناطر، والتي عرت التساقطات المطرية واقعها المتردي”.

كما طالبت بفتح أقسام الداخلي خاصة في وجه التلميذات والتلاميذ الذين يوجدون في وضعية هشة وصعبة (حاملو الإعاقة)، مشيرة إلى “معاناة أحد التلاميذ الذي يعاني من إعاقة حركية بالثانوية التأهيلية القرطبي بمدينة وزان بسبب قرار إغلاق القسم الداخلي”.

وكانت الوقاية المدنية قد عثرت على جثة التلميذة الراحلة بعد البحث عنها في جنبات وعمق الوادي، حيث استنفرت الحادثة رجال السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بمركز عين دريج.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

فتح تحقيق مع ضابط أمن ممتاز في بني ملال بشبهة اختلاس أموال عمومية

مجتمع

برلمانيون يطالبون بفتح النقاش في مدونة الأسرة ومراجعتها

مجتمع

“موت الفجأة” يخطف سائقا وهو خلف مقود شاحنة لجماعة أكادير

تابعنا على