أخبار الساعة

عاملات النظافة بمستشفى جرسيف ينددن بظروف اشتغالهن

12 يناير 2021 - 17:05

خاضت عاملات النظافة بالمستشفى الإقليمي بجرسيف المنضويات تحت لواء نقابة الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية للتنديد بظروف إشتغالهن والمطالبة باحترام قوانين الشغل.

وحسب بيان لعاملات النظافة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بعد “عدم إستجابة الشركة الفائزة بصفقة تدبير النظافة بالمستشفى، لمطلب تحسين الأجور واحترام الحريات النقابية وكرامة العاملات أثناء مزاولة عملهن”، ليتقرر تنظيم أول وقفة احتجاجية إنذارية بعد أسبوع من حمل الشارة الحمراء أثناء مزاولتهن لعملهن بالمستشفى.

وشاركت خلال هذه الوقفة الإحتجاجية، نقابتا الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل ونقابة الاتحاد المغربي للشغل، إلى جانب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع جرسيف.

واستنكر المحتجون “طريقة تعامل الشركة المسؤولة عن النظافة بمستشفى جرسيف، وضرب حرية الانتماء النقابي”، مطالبين بتدخل السلطات الإقليمية لإيجاد حلول معقولة تضمن حق العاملات في الحد الأدنى للأجور والاستفادة من الساعات الإضافية والعطل، وفق مدونة الشغل، مع صون كرامة العاملات وتوفير الظروف الملائمة للشغل وإرجاع المطرودات.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر مطلعة، أنه بعد الانتهاء من الوقفة، انعقد بمستشفى جرسيف اجتماع بين الطرفين بطلب من مدير المستشفى، إلا أن الاجتماع لم يخرج بأي نتيجة تذكر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أخبار الساعة

“أكابس” تطلق منصة للتكوين عن بعد في مجال التأمينات

أخبار الساعة

رغم “إقصاء” تاونات من ميزانية السياحة.. جبل “الودكة”يستقطب العديد من السياح (فيدو)

أخبار الساعة

إطلاق “منصة الشباب” بالعيون لدعم المبادرات والمشاريع المدرة للدخل

تابعنا على