المتشردون سياسة

طلب عقد اجتماع عاجل بالبرلمان بسبب أوضاع المشردين خلال موجة البرد القارس

12 يناير 2021 - 19:20

طالب رئيس الفريق الاستقلالي للوحة والتعادلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، وذلك لتدارس وضعية المواطنين المغاربة في حالة تشرد أو بدون مأوى خلال موجة البرد الحالية.

يأتي ذلك بعدما انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بتدخل السلطات المعنية من أجل إيجاد حل مستعجل للمتشردين والأشخاص بدون مأوى، خاصة في ظل تداول صور تظهر أشخاصا ينامون في الشارع في ظل موجة برد قارس.

الطلب الذي وجهه نور الدين مضيان إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، أوضح أن المواطنين في حالة تشرد أو بدون مأوى يعتبرون من أكثر الحالات الاجتماعية المتضررة من آثار الموجة الاستثنائية لانخفاض درجة الحرارة، والتي تصل في بعض المناطق إلى ما تحت الصفر درجة.

واعتبر مضيان أن الخطر يصل حد تهديد “حق الحياة الدستوري” في ظل هشاشة تدخل قطاع التضامن والتنمية الاجتماعية، وفق برامج مستعجلة تحفظ حق هذه الفئة الهشة في الحياة في هذه الظروف الاستثنائية بكل المقاييس.

وطالب الفريق الاستقلالي بعقد هذا الاجتماع بحضور وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة لمناقشة وضعية المواطنين في حالة تشرد أو بدون مأوى خلال موجة البرد الحالية.

يُشار إلى أن أقاليم المملكة، تعيش خلال الأيام الجارية موجة من البرد القارس تزامنا مع تساقطات ثلجية كثيفة ببعض المناطق، وتهاطل غزير للأمطار بمعظم التراب الوطني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة يلتقي التنظيمات الشبابية الحزبية سياسة

جدل إلغاء لائحة الشباب .. الاستقلال يعتبرها مكتسبا يجب الإبقاء عليه

محمد ساجد ومدير منظمة فريدريش نومان الألمانية سياسة

حزب الحصان يوقع اتفاقية شراكة مع “فريدريش نومان”

سياسة

وزير جزائري يتهم المغرب وفرنسا وإسرائيل بقيادة “مخطط تخريبي” ضد بلاده

تابعنا على