مجتمع

فيضانات البيضاء تخرج فيديرالية اليسار للاحتجاج.. ومتظاهرون: المدينة تعيش فوضى في التسيير (فيديو)

احتجاج بالبيضاء

تصوير ومونتاج -عزيز صفي الدين

على خلفية الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، والتي تسببت في أضرار مادية جسيمة، خرجت الهيئة المحلية لفيديرالية اليسار الديمقراطي في وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام مجلس المدينة، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين وجبر الضرر عن المواطنين الذين لحقتهم أضرار كبيرة جراء ما خلفته التساقطات الأخيرة.

وفي هذا السياق، قال يونس فراشين المنسق الوطني للجبهة الاجتماعية، إن الوقفة نظمتها الهيئة المحلية لفيديرالية اليسار للتعبير عن “الغضب” الذي يشعر به البيضاويون وكذا كل المغاربة جراء الفيضانات الأخيرة.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق” على هامش الوقفة الاحتجاجية، أن الدار البيضاء “وصلت لمستوى العبث والفوضى في التدبير والتسيير والتهرب من المسؤولية”، “فالمواطنون لم يصوتوا لشركة “ليديك” بل صوتوا على المجلس الجماعي الذي من المفروض أن يعبر عن صوت البيضاويين” وفق تعبيره.

وأورد فراشين، أن “المطلوب إذا أرادنا أن نكون في بلد القانون تفعيل المسؤولية بالمحاسبة، ومحاسبة كل مسؤول عن الوضع الذي وصلت إليه المدينة، وتعويض المواطنين الذين تعرضوا للضرر”، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بإنشاء صندوق الكوارث الطبيعية الذي من المفروض أن يعوض اليوم المتضررين.

ولفت إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف “العبث”، مشددا على أنه “كل مسؤول عن الوضع يجب أن يحاسب لبناء دولة الحق والقانون والتي فيها المؤسسات تمثل المواطنات والمواطنين ولا تتهرب من المسؤولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *