احتجاج بالبيضاء مجتمع

فيضانات البيضاء تُخرج فيديرالية اليسار للاحتجاج.. ومتظاهرون: المدينة تعيش فوضى في التسيير (فيديو)

13 يناير 2021 - 18:45

تصوير ومونتاج -عزيز صفي الدين

على خلفية الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، والتي تسببت في أضرار مادية جسيمة، خرجت الهيئة المحلية لفيديرالية اليسار الديمقراطي في وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام مجلس المدينة، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين وجبر الضرر عن المواطنين الذين لحقتهم أضرار كبيرة جراء ما خلفته التساقطات الأخيرة.

وفي هذا السياق، قال يونس فراشين المنسق الوطني للجبهة الاجتماعية، إن الوقفة نظمتها الهيئة المحلية لفيديرالية اليسار للتعبير عن “الغضب” الذي يشعر به البيضاويون وكذا كل المغاربة جراء الفيضانات الأخيرة.

وأوضح في تصريح لجريدة “العمق” على هامش الوقفة الاحتجاجية، أن الدار البيضاء “وصلت لمستوى العبث والفوضى في التدبير والتسيير والتهرب من المسؤولية”، “فالمواطنون لم يصوتوا لشركة “ليديك” بل صوتوا على المجلس الجماعي الذي من المفروض أن يعبر عن صوت البيضاويين” وفق تعبيره.

وأورد فراشين، أن “المطلوب إذا أرادنا أن نكون في بلد القانون تفعيل المسؤولية بالمحاسبة، ومحاسبة كل مسؤول عن الوضع الذي وصلت إليه المدينة، وتعويض المواطنين الذين تعرضوا للضرر”، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بإنشاء صندوق الكوارث الطبيعية الذي من المفروض أن يعوض اليوم المتضررين.

ولفت إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف “العبث”، مشددا على أنه “كل مسؤول عن الوضع يجب أن يحاسب لبناء دولة الحق والقانون والتي فيها المؤسسات تمثل المواطنات والمواطنين ولا تتهرب من المسؤولية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عائلات المعتقلين المغاربة بالعراق تطالب حكومة العثماني بالتدخل لإيقاف إعدامهم

مجتمع

“متعاقدو التعليم” بإنزكان: “مامْفاكينش”.. وكورونا الحقيقية هي وضعيتنا الحالية (فيديو)

وفاة عبد الرؤوف بن عبد الرحمان حجي مجتمع

وفاة المفكر والأديب المغربي عبد الرؤوف بن عبد الرحمان حجي

تابعنا على