مجتمع

الثلوج تعزل مئات المواطنين بين تاونات والحسيمة.. ومستشار يعتبرها عزلة قاتلة

تعيش دواوير جبلية تابعة لجماعة فناسة باب الحيط بتاونات، وأخرى تابعة لتراب إقليم الحسيمة، عزلة حقيقية جراء التساقطات الثلجية التي شهدتها المنطقة، والتي فرضت على ما مئات المواطنين ملازمة البيوت، كما فرضت إغلاق المدارس، في انتظار تدخل السلطات المختصة.

في السياق، أكد نورالدين الفاضلي، مستشار جماعي بجماعة فناسة باب الحيط، وابن المنطقة، في اتصال مع جريدة “العمق”، أن الدواوير التابعة لجماعة فناسة باب الحيط بتاونات هي دواوير العيون، دمنت بوزيد، اموايلت ودوار اساين، فيما دواوير الحسيمة هي بني عياش، المداود، اقرارن و تبرانين.

وأضاف المستشار الجماعي أن الثلوج فرضت حصارا على الساكنة، ومنعتهم من التسوق، والتزود بقنينات الغاز، فيما تعيش دواوير مجاورة عزلة من الدرجة القصوى بسبب انقطاع الكهرباء منذ 5 أيام، هذه الدواوير تابعة لتراب لإقايم الحسيمة.

ونبه الفاضلي إلى أن قائد مركز واد القضية ورئيس جماعة فناسة باب الحيط تدخلا لفتح معبر طرقي يمكن المواطنين من التواصل مع العالم الخارجي، لكنهما وجدا صعوبات كبيرة، خاصة وأن الجرافة التي جرى اعتمادها في عملية إزالة الثلوج بدت عاجزة أمام ” الجبال البيضاء”، في انتظار تدخل من نوع آخر.

وطالب المستشار بتزويد الساكنة بالمواد الغذائية، ومساعدتها على تجاوز محنة البرد، والتخلص من الحصار المفروض عليهم، والذي قال الفاضلي إنه جاء بغتة دون استعدادات مسبقة.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *