حسن البصري آخر أخبار الرياضة

البصري: المغرب لم يحدد بعد إطارا يحفظ مكانة العنصر النسوي في الصحافة الرياضية

13 يناير 2021 - 22:35

سارة باكريم – صحافية متدربة

قال الإعلامي الرياضي حسن البصري، إن “الميثاق الإعلامي الرياضي لا يشير للمرأة أبدا في الصحافة الرياضية، فبالنسبة للميثاق فإن الإعلام الرياضي هو فضاء ذكوري محض”.

جاء ذلك في لقاء مفتوح للبصري مع طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بمدينة الدار البيضاء، تحت عنوان “البرامج الحوارية في الرياضة”، اليوم الأربعاء، بمشاركة مصطفى عيزان، مدير تقني سابق لأكاديمية “مان يونايتد” بالصين.

واعتبر البصري أن الصحفيات الرياضيات في المغرب “معدودات على رؤوس الأصابع”، وأنه لم يُحَدَّد بعد إطارٌ يحفظ العنصر النسوي في الصحافة الرياضية، لافتا إلى أن القناة الرياضية هي من منحت الفرصة لولوج العنصر النسوي في ساحة الإعلام الرياضي المغربي.

وأردف أن الفضاء في الملاعب الرياضية خلال مباريات كرة القدم في المغرب كمثال، غير ملائم للمرأة الصحفية أبداً، لأن الفضاء لا تتوفر فيه شروط احترام حرمة المرأة، فعادة ما تصدر كلمات نابية من قبل بعض العناصر في الجماهير داخل الملاعب، ناهيك عن الأهازيج التي تكون في بعض الأحيان “خادشة للحياء”.

وشارك البصري في نفس اللقاء مع طلبة المعهد تجربته كمدير لعدة جمعيات خيرية في المغرب في أولى بداياته قبل ولوجه لميدان الصحافة، والتي كانت موضوع كتابه “مذكرات مدير خيرية سابق”.

كما توقف في اللقاء ذاتهان عند أهم محطات حياته التي راكم فيها مجموعة من التجارب سواء في عمله كمدير خيرية سابق أو في تجاربه الصحفية في الإعلام الإجتماعي والرياضي.

حسن البصري

حسن البصري

حسن البصري

حسن البصري

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

متقدما على ميسي.. النصيري يخطف الأضواء بالدوري الإسباني لكرة القدم

آخر أخبار الرياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد عدم اعترافه بدوري السوبر الأوروبي

آخر أخبار الرياضة

المنتخب المحلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على الطوغو

تابعنا على