مجتمع

العثماني يمثل أمام “المستشارين” لتقديم الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا

14 يناير 2021 - 13:30

من المنتظر، أن يمثل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الثلاثاء 19 يناير الجاري أمام أعضاء مجلس المستشارين، لتقديم إجاباته حول الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

وذكر بلاغ للمجلس بأن الجلسة اللتي تنعقد لتقديم الأجوبة عن الأسئلة الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، ستخصص لمناقشة موضوع الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال.

يشار، إلى أن المغرب لم يعلن بعد عن موعد الحملة الوطنية للتلقيح، رغم أن وزارة الصحة سبق لها أن أعلنت عن انطلاق حملة التلقيح ضد كورونا منتصف شهر دجنبر من سنة 2020.

وكان وزير الصحة خالد أيت الطالب، قد نفى الأسبوع الماضي توصل المغرب بأي جرعة من لقاح كورونا، مشيرا بالقول، “نحن الآن في الخط النهائي لاقتناء اللقاح”.

وأوضح أيت الطالب، خلال استضافته ببرنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات وقعت مع الموزعين لتوفير الكمية الكافية، من أجل تلقيح أكثر من 80 في المائة من ساكنة المغرب. مشيرا أنه فيما يخص تدبير اللقاح، تمت الاستعانة بخبراء في اللوجستيك لتقديم المساعدة، خاصة فيما يتعلق بعملية الشحن، وهي العملية التي تتطلب جهد ومساطر.

وأبرز أيت الطالب، أن المغرب اختار لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا”، لأن تدبيرهما من الناحية اللوجيستيكية لا يحتاج لتكنولوجيا كبيرة، عكس باقي انواع اللقاحات، لافتا إلى أن المغرب اختار القيام بحملة وطنية للتلقيح والتدبير السهل لها هو اختيار هاذين اللقاحين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

قادما من طنجة.. السلطات الإيطالية توقف مغربيا بحوزته مخدرات قيمتها 80 مليون سنتيم

حسنة كجي مجتمع

لأول مرة بالبيضاء.. انتخاب امرأة على رأس شعبة القانون العام بكلية عين الشق

مجتمع

فيروس كورونا يصيب 1240 مغربيا .. و23 شخصا يفارقون الحياة

تابعنا على