مجتمع

الصحة والتعليم تطلقان أكبر حملة وطنية للكشف عن كورونا في صفوف التلاميذ.. والنموذج من إنزكان (فيديو)

14 يناير 2021 - 21:47

انطلقت بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إنزكان أيت ملول، صباح اليوم  الخميس، حملة إجراء التحاليل المخبرية PCR، للكشف عن فيروس كورونا Covid19، لفائدة عينة من المتعلمات والمتعلمين، بعد موافقة آباءهم وأولياءهم.

البرنامج الذي سطرته المديرية الإقليمية لانزكان أيت ملول، أشرف عليه فريق طبي حل بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالمديرية، حيت تم إجراء فحوصات وتحاليل، ستشمل 1000 من التلميذات والتلاميذ.

العملية حسب تصريح مسؤولين بالمديرية لـ”العمق”، تأتي في إطار تتبع الحالة الوبائية بالوسط المدرسي، والرفع من درجة اليقظة والاستباق، وتنفيذا للبرنامج الوارد في مراسلة وزير الصحة، الموجهة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم، لتسهيل مأمورية الفرق الصحية التي ستحل بالمؤسسات، قصد إجراء التحاليل المخبرية PCR، للكشف عن فيروس كورونا لفائدة عينة من المتعلمات والمتعلمين.

وأكد ذات المسؤولين الذين التقتهم العمق، بكل من الثانوية الإعدادية فيصل بن عبد العزيز، والثانوية التأهيلية حمان الفطواكي، بأن أطر الصحة، بتنسيق مع أطر المديرية، عملوا على إنجاح هذه المحطة، والتي تراهن عليها وزارة الصحة، لدراسة شاملة لتطور الوضع الوبائي ببلادنا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشرطة تستخدم السلاح الوظيفي بفاس لتوقيف جانح

مجتمع

برلمانيون يطالبون بفتح النقاش في مدونة الأسرة ومراجعتها

خالد آيت الطالب مجتمع

بلافريج يطالب وزير الصحة بالرفع من قيمة تعويض الممرضين عن الأخطار المهنية

تابعنا على