مجتمع

فيضانات البيضاء.. مجلس المدينة يعقد اجتماعا جديدا للرد على “ليديك”

غمرت سيارات وقاطرات الطرامواي.. الأمطار تغرق شوارع البيضاء وتعري واقع البنتة التحتية للمدينة (صور)

من المقرر، أن تعقد لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس جماعة الدار البيضاء اجتماعا جديدا الجمعة المقبل، للدر على شركة “ليديك”.

ووفق ما أعلنه عمدة الدار البيضاء عبد العزيز عماري، خلال انعقاد دورة استثنائية بالجماعة اليوم الجمعة، فقد تقرر عقد اجتماع ثاني للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات، يوم الجمعة 22 يناير الجاري، بمشاركة المصلحة الدائمة للمراقبة التي ستقدم عرضا يتضمن رأيها في المعطيات التي تقدم بها أطر شركة ليدك في اجتماع اللجنة يوم 7 يناير.

كما سيتم خلال الاجتماع، تقديم خلاصات حول سير عملية مراجعة عقد التدبير المفوض مع الشركة، وهي العملية التي تم الشروع فيها منذ بداية سنة 2016.

يشار، إلى أن لجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس جماعة الدار البيضاء سبق أن عقدت اجتماعا يوم 7 يناير الماضي، بحضور شركة “ليديك” وذلك لمناقشة آثار التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى مقاطعات الجماعة، والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والأضرار الناتجة عنها.

وكان عمدة مدينة الدار البيضاء قد حمّل مسؤولية ما وقع بالعاصمة الاقتصادية للمملكة من فيضانات تسببت في خسائر مادية جسيمة، إلى شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة.

ومن جهتها بررت شركة “ليديك” أن ما حصل كان نتيجة ما تعرفه المدينة من نمو عمراني يتم بسرعة تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكات التطهير السائل، ويطرح عدة تحديات وإكراهات، مشيرة أن  شبكات تطهير مياه الأمطار، تستوجب تعزيزها في بعص المناطق الحساسة المعرضة للتدفقات المائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *