مجتمع

المحكمة الابتدائية بالرباط تسقط دعوى قضائية ضد رئيس اتحاد كتاب المغرب

اللجنة التحضيري لمؤتمر اتحاد كتاب المغرب

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، حكما يقضي بإسقاط الدعوى القضائية التي تقدم بها العضو محمد مصطفى القباج ضد رئيس اتحاد كتاب المغرب، الرامية إلى إسقاط صفة رئيس الاتحاد عن عبد الرحيم العلام.

وأشار اتحاد كتاب المغرب في بلاغ له وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن الحكم القضائي يقر بشكل قاطع ويؤكد الطابع الشرعي والقانوني لأجهزة اتحاد كتاب المغرب، ومن ضمنها مؤسسة رئيس الاتحاد والمكتب التنفيذي الحالي واللجنة التحضيرية المنتدبة من لدن المؤتمر العام العادي التاسع عشر لاتحاد كتاب المغرب، المنعقد بطنجة بتاريخ 22 و23 يونيو 2018.

ويؤكد اتحاد كتاب المغرب، يضيف البلاغ، بطلان وعدم شرعية كافة الممارسات والتصرفات المناوئة لأحكام قوانين الاتحاد ولأجهزته الشرعية المنتخبة ولقرارات مؤتمر طنجة.

وأعرب الاتحاد حسب المصدر نفسه، عن أسفه الشديد تجاه ما أسماه بـ”السلوك الأرعن” الذي انتهجه البعض، وفي مقدمتهم بعض “مخربي” مؤتمر طنجة، وذلك بجرهم الاتحاد هذه المرة إلى القضاء، في سابقة من نوعها، بدل الاحتكام إلى الشرعية التي تجسدها قوانين الاتحاد وأجهزته المنتخبة وقرارات مؤتمره العام، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يضر بصورة الاتحاد وبحضوره التاريخي والنضالي والرمزي، وبما حققه من إشعاع وطني ودولي.

ودعا الاتحاد، كافة أعضاء اتحاد كتاب المغرب إلى مواصلة التمسك بمنظمتهم العتيدة والالتفاف حول أجهزتها الشرعية، حماية لمكتسباتها مما يتهددها من تلف وعبث، وكسبا لتحدياتها ولاستحقاقاتها الثقافية والتنظيمية المقبلة.

وكان عضو اتحاد كتاب المغرب محمد مصطفى القباج، تقدم بدعوى قضائية إلى المحكمة الابتدائية بالرباط بتاريخ 02 نونبر 2020، بصفته “رئيسا للجنة التحضيرية الموسعة” للمؤتمر العام الاستثنائي التاسع عشر لاتحاد كتاب المغرب المقبل، تهدف إلى إسقاط صفة رئيس اتحاد كتاب المغرب عن عبد الرحيم العلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *